المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
بواسطة : 25-01-2016 07:14 مساءً 6.8K
المصدر -  
تحت رعاية سعادة مدير مستشفى الملك فيصل بالعاصمة المقدسة الدكتور نادر بن حمزه مطير أقام قسم الأسنان بالمستشفى اليوم الاثنين *15 / 4 / 1437هـ بالقاعة الكبرى بقسم التدريب والتعليم الطبي بمستشفى الملك فيصل ورشة عمل تدريبية متقدمة في زراعة الأسنان ، يشرف عليها استشاري إصلاح وزراعة الأسنان بالمستشفى الدكتور عبد الله بن حسن جنبي .
وأوضح استشاري إصلاح وزراعة الأسنان *الدكتور عبد الله بن حسن جنبي أن ورشة العمل تستهدف الأطباء العامين والأخصائيين الذين يمارسون زراعة الأسنان ، وأقيمت بالتعاون مع قسم التدريب والتعليم الطبي بالمستشفى ، حيث كان الحضور من مختلف مناطق المملكة ، وتقام لمدة يوم واحد ، مبيناً أن هذه الورشة معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 14 ساعة تعليم طبي مستمر .
وانطلقت ورشة العمل بمحاضرة ألقاها الدكتور عبد الله جنبي حول أخر المستجدات العلمية *في زراعة الأسنان وكيفية التعامل مع مرضى الأمراض المزمنة في زراعة الأسنان ، مع أهمية وضع سلامة المريض وعلاجه في أولويات عملنا .
وقال الدكتور عبد الله بن حسن جنبي أن البرنامج *يحتوي على أكثر من ورشة عمل حيث تم تقسيم المشاركين في ورشة العمل إلى أربعة مجموعات ، يشرف على كل مجموعة أخصائي في زراعة الأسنان ، حيث تضمنت ورشة العمل الأولى "الشق الجراحي لزراعة الأسنان" *، فيما كان موضوع ورشة العمل الثانية "طرق تطعيم عظم الفك في زراعة الأسنان" .
وتابع قائلاً ، بالنسبة *لورشة العمل الثالثة فقد كانت تتحدث عن "طرق رفع الجيوب الأنفية في زراعة الأسنان" ، أما ورشة العمل الرابعة فكانت بعنوان "التخطيط الرقمي للعمليات الجراحية قبل عملها" وذلك لتمكين الأطباء من عمل الحالات المتقدمة على أكمل وجه ، وأكد أنه تم تدريب المشاركين عملياً على استخدام الأدوات المتقدمة في زراعة الأسنان بتوجيه مباشر من فريق العمل ، مضيفاً انه تم تزويدهم بالنماذج النموذجية للخطط العلاجية في زراعة الأسنان .
وقدم استشاري إصلاح وزراعة الأسنان الدكتور عبد الله جنبي شكره وتقديره لمدير *قسم التدريب والتعليم الطبي بالمستشفى الأستاذة مرام عبد الله المقاطي ولمنسوبين القسم على التميز في عملهم بشكل كبير والمساهمة في دعم البرامج والأنشطة بما يعود بالنفع على تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمراجعين .