المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024
بواسطة : 08-01-2016 12:45 صباحاً 11.2K
المصدر -  

محمد الهمش - عبدالله الرشيدي - عبدالله الشنيشني - خيبر*

في أول حوار صحفي مع إدارة نادي خيبر الرياضي ، وذلك بعد ترسيم النادي التقى*الإعلامي محمد الهمش *برئيس مجلس إدارة النادي الأستاذ/ محمد بن عبدالله النوبي ، وبعضا من أعضاء مجلس الإدارة وبمدرب الفريق الدكتور حسام الحسيني ، ومساعده الكابتن فهد القائدي.

نادي خيبر الرياضي الذي كان حلما طال انتظاره أصبح حقيقة وواقع أمام الجميع بعد صور الأمر السامي الكريم بالموافقة على إنشاء 17 نادي في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية وكان النصيب لمحافظة خيبر بتحقيق حلم أبنائها في إنشاء نادي خيبر الرياضي.

بداية حوارنا كانت مع رئيس مجلس إدارة نادي خيبر الرياضي الأستاذ/ محمد بن عبدالله النوبي نبارك لكم بصدور الأمر السامي بإنشاء نادي خيبر الرياضي.

أولاً نحمد الله على ما من علينا من النعم فنحن ولله الحمد بظل حكومتنا الرشيدة نعيش برغد تكاد تفتقده معظم دول العالم. ثانياً نادي خيبر كان حلم منتظر لجميع أبناء خيبر ولكن الحمد لله فبفضله سبحانه ثم بفضل حكومتنا الرشيدة أصبح الحلم حقيقه وأصبح النادي واقع ملموس لجميع أبناء محافظة خيبر.

هل لك أن تطلعنا على خطوات تأسيس نادي خيبر الرياضي وتكوين مجلس إدارة النادي؟

نادي خيبر منذ صدور الأمر السامي بالموافقة على نادي خيبر الرياضي ووصول الموافقة إلى مكتب رعاية الشباب بمنطقة المدينة المنورة ، وتوجيهنا بتشكيل مجلس إدارة لنادي تم التواصل مع الأخوة والمبادرة بتشكيل المجلس وبعد تحديد أعضاء المجلس تم عرضها على سعادة محافظ خيبر وتم الرفع بأسماء أعضاء المجلس لسمو سيدي الرئيس العام لرعاية الشباب وصدرت الموافقة على إنشاء المجلس. وقتها بدأنا في إعداد خطة عمل النادي في تقسيم مجلس الإدارة والإعلان عن مسابقة لشعار النادي وتم تحديد الشعار ورفعه لرعاية الشباب للاعتماد والحمد لله تم ذلك وتم الانتهاء من الإجراءات الرسمية لتأسيس النادي.

هل لك أن تعرفنا على أعضاء مجلس إدارة النادي؟

أعضاء مجلس الإدارة هم على النحو التالي الشيخ/ نهار بن خليل البهيدل الخيبري نائب لرئيس مجلس إدارة النادي ، والأستاذ/ سعد بن عبداللطيف الشلالي الخيبري أمين عام للنادي ، والاستاذ/ صالح منور الطويلعي رئيس للإعلام والعلاقات العامة ، الاستاذ/ محمد عبدالله الرشيدي رئيس للجنة الثقافية ، والاستاذ/ عبدالله جمعه الشلالي الخيبري رئيس للجنه الرياضية ، والاستاذ فهد بن عمر النوبي الخيبري مساعد للأمين العام ، والاستاذ/ عبدالله بن بشير الرشيدي مدير كرة القدم ، والاستاذ فالح بن سعود الأيداء مسئول الاستثمار ، والاستاذ/ عبدالملك بن صالح الشلالي الخيبري رئيس اللجنة الطبية ، والاستاذ/ سعد بن عواد الجهني أمين الصندوق.

هل عملت إدارة النادي على تكوين أعضاء داعمين وأعضاء شرف لنادي؟

منذ أن تم تشكيل مجلس إدارة النادي بالفور تم توجيه الأمين العام ومساعده في تحديد شروط العضوية حسب اللائحة والأنظمة المتبعة في الرئاسة العامة لرعاية الشباب. وتم الإعلان عنها رسميا وكان هناك إقبال بسيط من أبناء المحافظة للحصول على العضوية الداعمة للنادي ونتطلع بإذن الله للمزيد ، أما من جانب العضويات الشرفية تم دراسة الموضوع مع أعضاء مجلس الإدارة وتحديد بعض الشخصيات ، وبإذن الله سنبدأ العمل بالقريب العاجل في تكوين المجلس الشرفي للنادي.

ما هي الألعاب التي حرصت إدارة النادي على تسجيلها الآن؟

نظام تسجيل الأندية في رعاية الشباب يتضمن لعبتين جماعية وأخرى فردية وكان في مقدمة الألعاب التي حرصنا على التسجيل فيها كرة القدم في الفئتين الأولى والأولمبي ، ونحن الأن الحمد لله في صدد إنهاء إجراءات تسجيل اللاعبين رسمياً في رعاية الشباب. أما عن اللعبة الأخرى فنسعى الأن للتسجيل في لعبة كرة الطائرة وبإذن الله سننتهي من ذلك قريباً.

وبالنسبة للألعاب الفردية نسعى أن نسجل كرة تنس الطاولة وإحدى ألعاب القوى، ونهيب بالجميع بالمبادرة للتسجيل ليتسنى للنادي الرفع لرعاية الشباب بأسماء اللاعبين.

الشارع الرياضي بخيبر وأبناء خيبر الرياضين يتسألون لماذا لم تستفيد إدارة النادي من هذه الطاقات وخبراتها في الشارع الرياضي؟

بالعكس ؛ الحمد لله منذ أن صدرت الموافقة على مجلس إدارة النادي سعينا بالوصول للعديد من الأسماء من أبناء خيبر الرياضين ومازلنا نسعى للوصول للبعض للاستفادة من خبراتهم كون النادي داعم أول لجميع أبناء المحافظة وهذا شيء متوقع منهم لدعم نادي محافظة خيبر الغالية والوقوف على فترة تأسيس النادي.

أما عن زيارتهم للنادي ، فنحن لنا الفخر بوجودهم في الشارع الرياضي بشكل عام وبإذن الله سنراهم بيننا كأعضاء بنادي خيبر الرياضي وسيتعرفون على كل ما يخص النادي وما بدخله.*

العديد من أبناء خيبر كبار السن من كان لهم دور في الجانب الرياضي بخيبر ، ويتسألون لماذا لم تبادر أدارة النادي في استقطابنا والاستفادة من خبراتنا؟

مثلما ذكرت لك ، النادي ليس ملك شخصي إنما هو كيان رياضي لجميع أبناء خيبر سواء من القدامى أو من الحاليين ، ورياضيو خيبر بالمستقبل وليس لنا الحق برد أي شخص يزور النادي أو يقدم مقترح أو رأي ، فبالعكس تماما نحن بحاجة لوجودهم بيننا وهو مطلب نبحث عنه ونسعى بإذن الله في إقامة ملتقى دوري نلتقي بجميع أبناء خيبر ونتبادل الآراء والحوار بما يعود للنادي بنجاح والتطوير بإذن الله.

هل ستستفيد إدارة النادي من أبناء خيبر المنسقين من الأندية وتحرص على انضمامهم إلى صفوف الفريق؟

بالنسبة للمنسقين هم أصحاب خبرة ومكسب للنادي ونسعى بإذن الله أن نضم كل من يخدم النادي ويحرص على الارتقاء به.

من الجانب الفني نكمل حديثنا مع مدرب الفريق الدكتور حسام عن إمكانيات فريقه وجاهزيته.

الحمد لله أتيت لنادي خيبر الرياضي بعد عملي مسبقا مع سبع أندية ، ومنها ما كان تحت التأسيس ومنها مشارك في الدرجة الثانية والدرجة الأولى من الدوري. وما شهدته ما كنت اتوقعها من حماس من ابناء المحافظة والحضور مبكرا والانتظام وتنفيذ التدريب حسب ما هو مطلوب منهم ، واستطعنا بفضل من الله خلال شهر ونصف تكوين الفريق الأول والفريق الأولمبي والحمد لله بدأنا بإنهاء التسجيل الرسمي للبدء بالخطوات النهائية للوقوف بجدية تامة والبدء في تدريبات رسمية بخطة موزونة تجعل من الفريق جاهزاً للمشاركة بإذن الله السنة القادمة وتقديم مستويات تليق في المستوى الرياضي بخيبر ، وهذا بفضل من الله ثم من إدارة النادي الذي هيأ الجو المناسب لي أنا كمدرب وللاعبين لنقدم كل ما لدينا. واسمحوا لي بخالص الشكر لذراعي الأيمن ابن خيبر الذي من قبل أن استلم زمام تدريب الفريق ، وهو يسعى على تجهيز فريق يحمل اسم هذه المحافظة ، أخي الكابتن فهد القائدي الذي يبذل كافة جهوده لنجاح النادي.

وشاركنا الحديث الكابتن فهد القائدي مساعد مدرب الفريق لكرة القدم*والذي استهل كلامه شاكرا لله ثم لحكومتنا الرشيدة لما تقدمه من مجهودات للرقي بالشباب السعودي وإيجاد البيئة المناسبة لهم. وعن نادي خيبر اعتبر هذا النادي لبنه أولى بإذن الله بإظهار ابناء خيبر في الشارع الرياضي.*

واختتم القائدي حديثه مناديا جميع أبناء خيبر بقوله نادي خيبر لنا ونحن من يصنع نادي خيبر ونحن من يحقق النجاح ونحافظ عليه ، ومجلس الإدارة مشكورا يعمل ويحرص على خدمتنا والرقي بنادينا.*

من جانبه علق رئيس اللجنة الرياضية بالنادي الاستاذ/ عبدالله جمعه الخيبري على حديث الكابتن فهد القائدي الذي اعتبر الكابتن فهد قدوه لأبناء خيبر في حضوره وانتظامه ودعمه لشباب المحافظة وحرصه الدائم على الرقي بالنادي وابناء المحافظة ، وطالب الاستاذ/ عبدالله جمعه من ابناء خيبر الاهتمام والرقي بالنادي نادي للجميع وليس مختصر على الرياضة فهناك مكتبه مجهزه للاستفادة منها وجاري على تجهيز النادي لاستقبال جميع الفئات العمرية وتوفير الأجواء المناسبة لخلق روح الحماس بين ابناء المحافظة في شتى المجالات التي تخص النادي.

في الختام وجهنا سؤالا إلى رئيس مجلس إدارة النادي الاستاذ/ محمد النوبي عن ماهية التطلعات المستقبلية للنادي؟

وأفادانا بأن إدارة النادي تحرص الآن على إنهاء تسجيل اللاعبين وإعداد الفريق للمشاركة بالموسم القادم بإذن الله ، كما تستعد إدارة النادي لاستقطاب العضويات الداعمة والشرفية للنادي وبإذن الله نسعى لإقامة اللقاءات المباشرة مع أبناء خيبر للاستماع الى آرائهم وطموحاتهم التي من الممكن العمل عليها وتنفيذها بإذن الله.