المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 29 يونيو 2024
مدير جامعة طيبة يتفقد سير أعمال المشاريع بالمدينة الطبية الجامعية
بواسطة : 12-11-2015 07:56 مساءً 8.1K
المصدر -  تفقد معالي مدير جامعة طيبة بالمدينة المنورة الدكتور عدنان بن عبدالله المزروع أمس، مشاريع المدينة الطبية لجامعة طيبة، التي تقام على مساحة تتجاوز ( 1.630.000 ) متر مربع، وتقع بين طريقي الملك خالد والملك سلمان شرق المدينة المنورة .
واستمع الدكتور المزروع يرافقه وكلاء الجامعة وعمداء الكليات الطبية إلى شرح تفصيلي عن سير المشروعات من المشرف العام على الإدارة العامة للمشاريع بجامعة طيبه الدكتور عبدالله بن عويمر السحيمي الذي قال إن الهيكل الإنشائي للمستشفى الجامعي سينتهي خلال شهرين بإذن الله بناء على الخطة المرحلية للمشروع ، حيث بلغت نسبة الإنجاز 32 % إلى جانب المتابعة اليومية والاجتماعات الأسبوعية لتنفيذ الخطة للوصول إلى نهاية المشروع واستلامه خلال 20 شهرا بإذن الله .
وأضاف أن مشروعي كليات الطب للبنين والبنات وصلت نسبة الإنجاز فيهم إلى 27 % وسيتم الانتهاء من المشروعين في غضون عام بإذن الله ونعقد اجتماعات أسبوعية وشهرية للوصول إلى نهاية المشروعين في الوقت المحدد .
وتفقد معالي مدير الجامعة خلال الجولة مشروع المرحلة الأولى والثانية لإسكان أعضاء هيئة التدريس الذي يقام على مساحة / 336.100 / متر مربع ويضم / 16 / عمارة سكنية تحتوي على /160 / شقه و/ 145 / فيلا.
327 / متر مربع ستخصص للخدمات العامة للمنطقة السكنية والمسجد .
وقال الدكتور السحيمي إن نسبة الإنجاز في المشروع بلغت 45 % ينفذ على مرحلتين بتكلفة إجمالية تقارب / 556 مليون / ريال ويتوقع الانتهاء منه خلال / 18 / شهرا بإذن الله وهناك برنامج زمني للمشروع يتم التنفيذ من خلاله .
وعقب الجولة عبر معالي مدير الجامعة الدكتور عدنان المزروع عن سعادته ومرافقيه بما شاهده من إنجاز في مشاريع المدينة الطبية وسكن أعضاء هيئة التدريس .
وقال: إن العمل متسارع بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بفضل الجهد الكبير المبذول , مقدما شكره للمشرف العام على المشاريع الدكتور عبدالله السحيمي والدكتور عبدالرحمن باقيس المشرف على مشروع سكن أعضاء هيئة التدريس على جهودهم الكبيرة في الإشراف والمتابعة وتسيير عجلة العمل في هذه المشاريع وكذلك المقاولين الذين يقومون بتنفيذ هذه المشاريع والاستشاري المشرف على المشروع .
وأضاف نحلم في اللحظة التي سنبدأ ننتقل إلي كليات الطب ويدرس أبنائنا وبناتنا فيها ونفتتح المستشفى لعلاج أهل المدينة وتدريب طلابنا وكل ذلك سيتحقق إنشاء لله بفضل الله ثم بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الذي نرفع له الشكر والامتنان باسم أبناءنا وبناتنا الطالبات وأهل المدينة المنورة وزوارها ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو ولي ولي العهد ولسمو أمير منطقة المدينة المنورة ولمعالي وزير التعليم على دعهم للمشاريع التعليمية التي تخدم أهالي المدينة المنورة .
الجدير بالذكر أن المستشفى الجامعي سيقام على مساحة تبلغ / 46.600 / متر مربع في حين تبلغ المساحة الإجمالية للمشروع بأدواره المتعددة / 221500 / متر مربع ، بينما تبلغ السعة السريرية للمستشفى / 400 / سرير ويتوسط مبنى المستشفى الجامعي الكليات الطبية ويضم الأقسام الطبية والمساندة والعيادات ووحدات التمريض ، بالإضافة إلى الخدمات التعليمية والمعامل التشخيصية وغرف العمليات ، حيث يتسع لحوالي / 750 / فرداً من الأطباء وأعضاء هيئة التدريس و/ 2350 / من الطلبة و/ 475/ من الممرضين ، إضافة إلى / 2850 / زائرا و/ 800 / مريض و/ 700 / من الإداريين ، بينما تصل الطاقة الاستيعابية للمبنى مع مبنى العيادات الخارجية لنحو / 000ر10 / شخصا ، إذ يتكون المبنى من أربعه أدوار إضافة إلى دور أرضي منخفض ودور أرضي علوي , كما تقام كلية الطب للطلاب على مساحة / 13850 / متر مربع وستستوعب / 1400 / طالب وتقام كلية الطب للطالبات على مساحة مماثلة .