المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
" مطير " ولجنة التثقيف الصحي يزورون المنومين لرفع مستوى الوعي بحقوقهم 
بواسطة : 08-12-2015 04:16 مساءً 8.5K
المصدر -  
قام مدير مستشفى الملك فيصل بالعاصمة المقدسة الدكتور نادر بن حمزه مطير صباح امس الاثنين 25 /2 / 1437هـ يرافقه لجنة التثقيف الصحي بالمستشفى والمكونة من إدارات ، حقوق وعلاقات المرضى ، التوعيةالدينية ، التغذية العلاجية ، التثقيف الصحي ، الخدمة الاجتماعية ، بزيارة المرضى المنومين بالمستشفى وذلك للاطمئنان على حالتهم الصحية ولرفع مستوى الوعي بحقوقهم المكفولة لهم نظاماً .
وزار مدير المستشفى و اللجنة التي يشارك فيها ممثل عن كل إدارة *المرضى المنومين حيث تم تعريفهم بكافة حقوقهم التي تقدم لهم من قبل ممثل إدارة حقوق وعلاقات المرضى مثل اسم الطبيب المشرف على حالته ومدى حصوله على كافة الاهتمام و الرعاية الصحية ، وكذلك توعيتهم دينياً من خلال ممثل إدارة التوعية الدينية وكيفية استمراره في أداء عبادته حتى وهو على السرير الأبيض يتلقى العلاج و خاصة الصلاة التي هي ركن من أركان الإسلام ولا تسقط عن المريض ويستطيع أدائها في جميع ظروفه الصحية .
وتلقى الدكتور نادر مطير و أعضاء الجنة عدداً من الاستفسارات المختلفة من قبل المرضى المنومين خلال الجولة *وتم الإجابة عليها في حينه من قبل الدكتور نادر و أعضاء اللجنة ، كما وجه مدير المستشفى و أعضاءاللجنة بعض الأسئلة للمنومين للتأكد من مدى معرفتهم للمعلومة الصحية الصحيحة التي تتوافق مع ظروف الصحية ، مع توزيع المطبوعات التوعوية .
ثم توجه مدير مستشفى الملك فيصل و أعضاء اللجنة إلى مرضى آخرين منومين في المستشفى حيث تم التأكد من خلال ممثل إدارة التغذية العلاجية على حصولهم على الغذاء الصحي في الوقت المناسب وحسب حالة كل مريض الصحية ، كما تم خلال الجولة معرفة مستوى الثقافة الصحية للمرضى من خلال مندوب إدارة التثقيف الصحي ، والاطمئنان من قبلممثل إدارة الخدمة الاجتماعية حول الحالة النفسية والاجتماعية للمنومين .
وأكد الدكتور مطير أن لهذه *اللجنة ادوار مهمة تضطلع بها وهي تسعى لتحقيق أعلى درجات الرضي للمنومين من خلال تعريفهم بحقوقهم و توفير كافة احتياجاتهم ودراسة ملاحظاتهم واقتراحاتهم ورعايتهم من كافةالنواحي .
وتابع ، *ستواصل اللجنة أعمالها وجولاتها خلال الفترة القادمة *حيث تهدف هذه اللجنة بشكل أساسي إلى رفع الوعي الحقوقي لكافة المرضى المنومين وذويهم ، بالإضافة إلى التوعية الصحية لجميع الأمراض ، مؤكدا أن اللجنة ستستخدم كافة الوسائل التثقيفية لإيصال رسائلها الحقوقية للمنومين بأسلوب علمي صحيح .
وقدم شكره وتقديره لأعضاء اللجنة على اهتمامهم بالمرضى المنومين والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والحقوقية المقدمة لهم .
من جهتهم عبر المرضى المنومين عن شكرهم وامتنانهم لسعادة مدير المستشفى ولأعضاء اللجنة نظير الرعاية والاهتمام التي يتلقونها أثناء تنويمهم في المستشفى وعلى كافة الجهود التي تبذل للعناية بهم ويأتي فيمقدمتها هذه اللجنة التي تقوم بعمل كبير ومميز في خدمة المنومين .