المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
بواسطة : 04-11-2015 06:05 مساءً 16.2K
المصدر -  
حسين العلي : الجوف
* *أقامت كلية العلوم الطبية التطبيقية للبنات بجامعة الجوف في القريات، فعاليات اليوم العالمي لغسيل الأيدي، الذي نظمته طالبات قسم المختبرات بالكلية، حيث تضمنت الفعاليات عدة أركان توعوية، مثل ركن استهلاك المياه، الذي تضمن عرضاً للكيفيات المثلى في استخدام المياه وترشيدها، وركن يستعرض الأوقات الواجب فيها غسل الأيدي، وآخر يبيِّن الفرق بين مواد التنظيف الأصلية، والمقلدة، وجوانب عدة من كيفية معرفة الأنواع الجيدة غير الضارة بالصحة.
* *كذلك تضمنت الفعاليات ركناً قُدمت من خلاله بالتجارب والاستخدام اليدوي، بعض التجارب العملية، والإجراءات المتبعة للحفاظ على النظافة العامة، كما تناول أحد الأركان توضيحات حول أهم مبادىء النظافة اليومية، وآخر قدم عرضاً توضيحياً وتطبيقاً عملياً، لكيفية غسل اليدين بطريقة صحيحة.
* *يذكر أن هذه الفعاليات التي شهدت إقبالاً وحضوراً واسعاً من طالبات الكلية ومنسوباتها، وجرى أثناءها توزيع حزمة منوعة من النشرات والمطويات التوعوية، كانت قد اختتمت بمشاركات لرئيسة قسم المختبرات بالكلية د. منى فاروق، و كذلك الأستاذ المساعد بالقسم د. فاطمة محمود، أعربتا خلالها عن اعتزازهما بما حققته وتحققه طالبات الكلية من مكاسب علمية وعملية، من خلال تنفيذ عديد الأنشطة الداخلية والخارجية، كما قدمن شكرهن لطالبات قسم المختبرات على تنظيم هذه الفعالية، والحرص على نجاحها واستفادة الجميع من مضامينها.