المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
22 جهة حكومية وأهلية لمواجهة أخطار الأمطار والسيول في الرياض
بواسطة : 25-11-2015 09:46 صباحاً 8.1K
المصدر -  تتأهب 22 جهة حكومية وأهلية في العاصمة الرياض لمواجهة أخطار الأمطار والسيول، برئاسة الدفاع المدني، وذلك ضمن خطة اللجنة الفورية لمتابعة الطوارئ والكوارث.

وقال الرائد محمد الحمادي المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة للدفاع المدني في الرياض، أن إدارته وضعت خطة لتواجد فرق الدفاع المدني في الأماكن التي تشكل خطورة على سالكي الطرق في العاصمة، مشيراً إلى أنهم وضعوا فرقاً إنقاذية خاصة في الأودية والجسور، تحسباً لأي طارئ.

وأضاف أن هناك تنسيقا عالي المستوى بين فرق الدفاع المدني والجهات الحكومية والأهلية العاملة في اللجنة الفورية لمتابعة الطوارئ والكوارث، مؤكدا أنهم لم يسجلوا أي إصابات أو وفيات، وأن جميع البلاغات التي تلقوها حالات بسيطة.

وأضاف أن فرق الدفاع المدني لم تتلق أي بلاغات نتيجة الأمطار في الرياض سوى بعض البلاغات عن احتجازات بسيطة، مشيراً إلى أنه على مدار الساعة توجد متابعة لجميع التوقعات حول الأحوال المناخية واحتمالات هطول الأمطار أو العواصف الرعدية التي تصدرها الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح متحدث الدفاع المدني أن هناك نشرا لفرق الإنقاذ المائي والقوارب وفرق الإنقاذ في مواقع مختلفة في العاصمة كإجراء يأتي ضمن إجراءات خطة مواجهة الأمطار والسيول، داعياً المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر، وتجنب التواجد في الأودية ومصارف السيول، تحسباً لهطول الأمطار من متوسطة إلى غزيرة أو تحرك للسيول المنقولة.

وأكد، وفق صحيفة الاقتصادية، على ضرورة أخذ الحيطة والحذر والتدابير اللازمة للوقاية من المخاطر التي قد تنتج عن هذه التقلبات الجوية، وتجنب الأسباب المؤدية إلى الحوادث باتباع التعليمات والإرشادات، وعدم التقليل من المخاطر التي قد يتعرضون لها نتيجة لهذه الأمطار وتقلبات المناخ.

وشدد على الحذر والانتباه أثناء قيادة السيارة في الطرقات وقت الأمطار من مخاطر الانزلاق والبعد عن الأسلاك والتوصيلات الكهربائية التي تعرّضت لمياه الأمطار حتى لا يصاب أحد بالصعق الكهربائي، مطالباً بتجنب الأماكن المكشوفة والقرب من الأشجار وعدم استعمال الجوال أثناء البرق للوقاية من خطر الصواعق.