المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
بواسطة : 03-11-2015 06:02 مساءً 6.6K
المصدر -  انطلقت اليوم الثلاثاء أكبر مسابقة علمية بين طلاب مدارس مكتب تعليم الشرق للمرحلة الابتدائية (سباق الأوائل), والتي تقام هذا العام تحت شعار (هويتي وطني)..

وشملت المسابقة في مرحلتها الأولى تنافس 52 مدرسة ابتدائية استضافتها عشرات مقرات (مدارس), والتي انطلقت جميعها في وقت واحد..

كما شهدت المسابقة تنافسا قويا بين الطلاب, انتهت بتأهل 20 مدرسة ابتدائية للمرحلة الثانية, والمقرر إقامتها يوم الثلاثاء القادم..

هذا وأوضح مدير مكتب تعليم الشرق فهاد الذويبي أن سباق الأوائل يقام للعام الثاني على التوالي لطلاب المرحلة الابتدائية, بعدما كان مقتصرا من قبل لطلاب المتوسط والثانوي, مشيرا أن تجربة إقامته لطلاب الابتدائية سجلت نجاحا كبيرا لم يكن متوقعا, ما دعا إدارة المكتب لجعلها 4 مراحل هذا العام, لإعطاء فرص أكبر للمدارس المشاركة, وأضاف فهاد: أن أكثر من 15 مشرفا تربويا بالمكتب تابعوا السباق في المدارس المستضيفة, التي شكلت لجانا للتحكيم في مدارسها, وتسابق الطلاب في 8 مواد علمية وهي (الرياضيات, والعلوم, ولغتي, والتربية الاجتماعية والوطنية, وحديث وفقه وتوحيد, ولغة انجليزية), وتهدف المسابقة لخلق التنافس الشريف بين الطلاب, ومساعدتهم على مراجعة مناهجهم, إضافة لتعزيز الهوية الوطنية لدى الطلاب, من خلال الفقرات والفواصل التي أعدتها إدارات المدارس خلال المسابقة..

وقدم فهاد شكره لمشرفي المكتب, وللمدارس المستضيفة, والمشاركة, ولراعي المسابقة هذا العام الشيخ عبدالله مضيف القرشي, مشيرا أن هناك جوائز قيمة تصل قيمتها لأكثر من 15 ألف ريال للطلاب الفائزين في المسابقة, حيث سيصل للنهائي في المرحلة الرابعة (4 مدارس), وسيعلن خلال المسابقة الفائز الأول والثاني والثالث, وسيتم تكريمهم بإذن الله بعد المسابقة في حفل يقام لذلك أمام أولياء أمورهم, ومعلميهم, وزملائهم الطلاب .