المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
بواسطة : 01-11-2015 04:15 مساءً 6.7K
المصدر -  
*
​حسين العلي : *الجوف
* *أكد وكيل جامعة الجوف للتطوير والجودة د. هشام الجيلاني على أهمية دور المرشد الأكاديمي في حياة الطالب الجامعية، وضرورة تأهيل المرشد وإعداده وتدريبه على أحدث وسائل الإرشاد الأكاديمي والطلابي، بهدف جعل خطوط الاتصال بينه وبين الطلبة على أعلى مستوى، لتزويدهم بالمعارف والمهارات واللوائح والأنظمة الجامعية، ودعمهم في اختيار التخصصات الدراسية المناسبة لقدراتهم وميولهم، مشيراً إلى توجيهات معالي مدير الجامعة، بشأن خدمة طلاب وطالبات المرحلة الثانوية، حيث يُنفذ سنوياً برنامج الإرشاد المبكر، والموجه لطلبة المرحلة الثانوية في مدارس المنطقة.
* *وشدد د. الجيلاني على الدور المناط بالشباب والآمال المعقودة عليهم، في المساهمة بتنمية الوطن، وإعلاء شأنه، داعياً المرشدين الأكاديميين إلى مساعدة الطلبة على تجنب الأفكار الضالة، ووقايتهم من الانحراف الفكري بشتى أنواعه.
* *جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم الأول من الدورة التدريبية الأولى، التي عقدها مركز الإرشاد الأكاديمي والطلابي بالجامعة، بحضور مدير المركز د. حسن الجليدي، وجمع من المختصين في مجال الإرشاد في الجامعة.
* *وكانت الدورة التي تواصلت على مدار يومين، تحت مظلة الاتفاقية الموقعة بين الجامعة وشركة خبراء التربية، وحضرها أكثر من 85 من أعضاء هيئة التدريس في أقسام الطلاب والطالبات، كانت قد تضمنت عدداً من المحاور الهامة، التي أبرزها المدرب د. عمار عطا، حيث تناول مفهوم الإرشاد ومجالاته، ومهام المرشد الأكايمي والأدوات المهارية الواجب عليه تطويرها، كما قدم المدرب عرضاً لنماذج وتجارب إرشادية في عدد من الجامعات العالمية، و دراسات لحالات الإرشاد الأكاديمي لطلابي وطالبات من الجامعة، مبيناً دور المرشد في توجيه الطلبة لاتخاذ القرار المناسب، وأهمية التركيز على نقاط القوة لدى الطلبة أثناء العملية الإرشادية.