المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 5 أكتوبر 2024
بواسطة : 17-11-2015 12:49 مساءً 7.9K
المصدر -  تشهد محافظة جدة حالياً موجة مطرية وصفت بالــ "متوسطة"، بحسب تأكيدات الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، شملت أجزاء من سواحل المنطقة الغربية.

وطوال أكثر من نصف ساعة تقريباً بدأت في الــصباح الباكر *بدت سماء جدة مكتضة باللون الأبيض، الذي بدأ يومض لفترات متلاحقة، قبل أن تخف حدته تدريجياً، وتبدأ الأمطار في الهطول بكميات لم تحدد بعد من قبل الرئاسة العامة للأرصاد.

وكان مركز إدارة الأزمات في إمارة منطقة مكة المكرمة أصدر تحذيراً مساء أمس، عبر حساب الإمارة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يحذر من وجود ظاهرة جوية تبدأ على محافظة جدة منذ ساعات الصباح الأولى ليوم السبت، وطلبت من الجميع أخذ الحيطة والحذر.

وكانت مدينتا مكة المكرمة وجدة حالياً شهدتا حالة من التقلب في أجواء الطقس أمس، فمدينة مكة تشهد رياحاً قوية مصحوبة بأمطار غزيرة تسقط عليها، بينما تشهد مدينة جدة غيوماً تظهر مؤشراتها الأولية أنها ممطرة.

وكانت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أوضحت في تقرير لها أمس أنه بعد دراسة وتحليل خرائط الأرصاد ومخرجات النماذج العددية، يتوقع تأثر أجواء منطقة مكة المكرمة بحالة عدم استقرار في الطقس ابتداءً من مساء لأمس الاثنين حيث تتأثر برياح جنوبية نشطة مثيرة للأتربة والغبار توثر على مدى الرؤية الأفقية.

وتنبأت الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات بأنه من المتوقع بمشيئة الله تعالى هطول أمطار رعدية متوسطة في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة تشمل السواحل (رابغ، وجدة)

حيث يتوقع هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة من مساء يوم السبت، حتى صباح الأحد تشمل الأجزاء الساحلية منها رابغ جدة حتى القنفدة.

ودعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة المواطنين والمقيمين ومرتادي البحر والصيادين ومستخدمي الطرق السريعة إلى متابعة تقارير الطقس التي تصدرها الرئاسة والتحذيرات الصادرة من النظام الآلي للإنذار المبكر، لأخذ الحيطة والحذر في مثل هذه التقلبات الجوية.