المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
بواسطة : 14-12-2015 09:15 مساءً 5.5K
المصدر -  كثفت الإدارة العامة لصحة البيئة بوكالة الخدمات في أمانة المنطقة الشرقية بحاضرة الدمام خلال النصف الثاني من العام المنصرم جهودها لتقليل كثافة الحشرات بدأً بالوقوف على بؤرة تواجدها وتكاثرها.

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والاعلام المتحدث الاعلامي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان أن ادارة صحة البيئة قامت برش 610 مستنقعات بحاضرة الدمام أجهزة الرش المختلفة بكمية* 4205* لتر، كما تم استخدام مختلف المبيدات بكمية 4047* لتر و 1769 كجم* كما تم مكافحة الكلاب الضالة والعقور باستخدام الوسائل اللازمة في المكافحة، وتم مكافحة القوارض والذباب والتي استهلكت فيها 637 كيلو جرام من الطعوم و 404 شريط لاصق حيث بلغت كمية المطهرات المستهلكة خلال الفترة 585* لتر من المطهرات السائلة* و 1330* كيلو جرام من المطهرات الجافة كما استخدم 290 الف من الماء و 184* ألف من الديزل للتخفيف .

وبين الصفيان أن ارتفاع معدلات الرطوبة يمثل بيئة مناسبة لنواقل الأمراض وخطة فريق العمل تأخذ بعين الاعتبار دورة حياة كل نوع من الحشرات للقضاء عليها قبل تكاثرها.

وقال أن الجهود المكثفة للإدارة العامة لصحة البيئة هو لإيجاد بيئة صحية نظيفة بحاضرة الدمام* نظرا لما تشهده المنطقة موسم الأمطار حيث يكون هناك بعض الاماكن التي تكون فيها بيئة ملائمة للحشرات الناقلة للمرض.

و تدعو امانة المنطقة الشرقية المواطنين والمقيمين في حال رصد أي ملاحظة التقدم بالإبلاغ على رقم الطوارئ (940)، وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، لافتاً إلى أنها حريصة كل الحرص على توفير بيئة صحية سليمة من نواقل الأمراض.