المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
بواسطة : 30-10-2015 06:23 مساءً 7.6K
المصدر -  عقد مكتب التعليم بمحافظة القطيف أمس, الاجتماع الدوري الرابع له خلال الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1437/1436هـ, بحضور مدير المكتب عبدالكريم بن عبدالله العليط، ومشاركة 45 مشرفاً تربوياً بالمكتب.
وناقش العليط , سير العمل في المكتب وأقسامه الإشرافية، وما يجب القيام به وتنفيذه في الفترة القادمة، مؤكدا أهمية مشاركة كافة أفراد المجتمع في تبني البرامج والفعاليات التي تنظمها إدارة التعليم، ودعم التميز وتشجيع المتميزين والمتميزات من منسوبي التعليم عبر ما يسهم به ذلك من رفع في مستوى الأداء والإتقان وصولاً للجودة النوعية التي تسعى كافة الجهات الحكومية للعمل بمقتضاهاً تنفيذا، داعياً المشرفين بالمساهمة في بث روح التنافس في الميدان التربوي .
بعد ذلك شرح المساعد للشؤون التعليمية علي عبدالله الشهري, ما ورد في آلية تنظيم العمل في الإشراف التربوي التي تركزت على مستوى الأداء الإشرافي الميداني من خلال تبادل الخبرات العامة بين المشرفين التربويين والتخصصية بين مشرفي الأقسام المتماثلة في المكتب, وكذلك رفع مستوى إعداد خطط الأقسام وخطط مشرفيها.
كما تطرق الشهري للبرامج التي تحقق استثمار المشرف التربوي لكامل اليوم الدراسي في المدرسة، والمهام الأساسية للمشرف التربوي المرتبطة بعمليات التعلم والتعليم، وتنويع الأساليب الإشرافية أثناء زيارة المدرسة، والمتابعة الدقيقة للمعلمين.
فيما ناقش الاجتماع منظومة قيادة الأداء الإشرافي وأبرز اللوائح التفسيرية لكل أداة من أدوات المنظومة الكمية، والنوعية والإشرافي، والمدرسي، إضافة للوائح الفرق الزائرة وقياس مشكلة غياب الطلاب، وشارك المشرفون التربويون في طرح الاستفسارات في هذا الشأن.