المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
بواسطة : 08-12-2015 07:32 مساءً 9.7K
المصدر -  
أستقبلت مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة أمس الأحد الموافق 24/2/1437هـفريقاً من المختصين لتقييم المستشفيات(لإجتياز المعايير الأمريكية للجودة (JCI ) ) جاء ذلك في الزيارة ماقبل النهائية للحصول على *الإعتماد من الهيئة الدولية المشتركة لإعتماد المنشآت الصحية.
واُفتتح البرنامج بعقد لقاءً مفتوحاً حضر فيه مساعد المدير للخدمات الطبية الدكتور / هلال المالكي وذلك نيابة عن مدير مستشفى الولادة والأطفال الدكتور/أنس بن عبدالحميد سدايو .وبحضور كافة رؤساء الأقسام الطبية والغير طبية ومنسقي الجودة بالمستشفى .
كما تضمن الفريق المختص *نخبة رائدة من الخبراء *في تحسين الجودة و مجال الرعاية الصحية بقيادة إستشاري الهيئة المشتركة الدولية JCI ومقيم معتمد من Malcolm Baldrige الدكتورة /مي الخنيزي ومستشار تحسين الجودة الدكتورة/ ديا كامل حسن والدكتورة/زينات سليمان خان.
كما أوضح مدير مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة الدكتور/ أنس بن عبد الحميد سدايو في تصريح خاص أن مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة تسعى لإجتياز هذا التقييم العالمى من خلال ثقتنا بأن مستشفىانا قد تم انشاؤها وتأسيسها لتكون مؤهلة عالمياً لتطبيق معايير الجودة تماشياً مع سياسات وتوجيهات وزارة الصحة ممثلة بمديرية الشؤن الصحية بمنطقة مكة المكرمة .مؤكداًجاهزية المستشفى بأحدث التجهيزات الطبية التى يشرف عليها نخبة طبية وفنية وإدارية على أعلى مستوى من الكفاءة .
وأردف مساعد المدير للخدمات الطبية الدكتور/هلال المالكي أنه من المقرر استمرار هذه الزيارة لمدة خمس أيام متواصلة إضافة إلى أن الهيئة الدولية لإعتماد المستشفيات ( JCI ) تعنى بتحسين جودة الرعاية الصحية في المجتمع الدولي وهي إحدى أكبر المؤسسات العاملة في هذا المجال على مستوى العالم. ولقد قامت الهيئة بتصميم مجموعة من المعايير لإعتماد وتأهيل المستشفيات مبنية على قياس مدى جودة وسلامة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.