المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024
بواسطة : 12-11-2015 02:53 صباحاً 6.9K
المصدر -  
*حسين العلي _ مكة*
دشن معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار. اليوم الأربعاء الموافق 29/1/1437 حملة التطعيم ضد إلالفلونزا الموسمية والتي ينظمها مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة تحت شعار بادر باخذ تطعيم الإنفلونزا.
*حيث كان في إستقباله مدير مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة *الدكتور / أنس عبدالحميد سدايو *و مدير الخدمات الطبية الدكتور / هلال المالكي ومديرة الخدمات التمريضية *الأستاذة /سمية الخطاب ومديرة العلاقات العامة والاعلام الصحي الاستاذة زينة الفدح وبحضور عددا من الإعلاميين.
من جهته أعرب معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور/ أسامة بن فضل البار في كلمته قائلاً "أشكر وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للشؤن الصحية بمنطقة مكة المكرمة على تبنيها هذه الحملة الوطنية *للتطعيم ضد إلانفلونزا الموسمية. وكما هو معروف أنها من الأمراض شبه الشائعة *فلها تأثيرات على المرضى خصوصاً كبار السن فهذه الحملة الوطنية للتطعيم تخفف بأذن الله من تأثير مثل هذه إلالفلونزا" لافتا أن إنتشار التطعيم يقلل من الأعباء على المؤسسات الصحية وفيه زيادة في الحرص على صحة المواطن السعودي *والتي تحرص وزارة الصحة *في المملكة بالتكامل والتضامن مع المؤسسات ذات العلاقة التي توفر هذه الخدمات الصحية الجليلة للمواطنين في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين *الملك/ سلمان *بن عبدالعزيز حفظه الله وولي عهده.
كما اشكر زميلي سعادة الدكتور انس سدايو مدير مستشفى الولادة والاطفال وهذا الصرح الطبي الكبير الذي منذ ان أفتتح وهو يساعد على تقديم والارتقاء بالخدمة الصحية للمواطنين في مدينة مكة المكرمة بالتأكيد افتتاح اليوم لهذه الحملة بمستشفى الولادة والاطفال يمثل التعاون بين جهتين كبيرتين تقدم الخدمات في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود*
*من جهه اخرى أبان مدير مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة الدكتور / أنس عبدالحميد سدايو على أهمية هذه الحملة في الوقاية من إلانفلونزام مشيرا الى انه *بعد أخذ التطعيم يقوم الجهاز المناعي بإنتاج الأجسام المضادة للفايروس والتي قد تستغرق اسبوعين حيث يكتسب بعدها الجسم المناعة الواقية من العدوى بفايروسات الإنفلونزا الموسمية ولكنه لا يقي من الإصابة بالفايروسات الأخرى التي تسبب أعراضاً مشابهة.
مشيداً على الدعم السخي التى تحظى به مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة من قبل وزارة الصحة ممثلة بمعالي وزير الصحة المهندس /خالد الفالح *ومتابعة مستمره من مدير عام الشؤون الصحية الدكتور مصطفى بلجون والحرص الدائم على تقديم التوجيهات والدعم لتفعيل مثل هذه الانشطة وتقديمها للمجتمع .