المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
بواسطة : 27-10-2015 04:48 مساءً 7.5K
المصدر -  
حسين العلي :*الجوف
* *وسط متابعة وإشراف وكيلة السنة التحضيرية للبنات د. سلطانه الرويلي، نظمت مختلف الأقسام على مدار أسابيع، حزمةً من الأنشطة والفعاليات المهارية المتنوعة، التي حظيت بإقبال واسع من طالبات السنة التحضيرية، وساهمت في رفع مستوى الطالبات في الجوانب العلمية، والسلوكية.
* *وكانت الأنشطة قد تضمنت عرضاً توعوياً حول مهارة الاستذكار، ودافعية التعلم، قدمته مدربة المهارات في السنة التحضيرية لطيفة الشراري، التي تناولت خلال ذلك مفهوم هذه المهارة، وخصائصها، والعادات الإيجابية والسلبية التي تؤثر على عملية الاستذكار، فيما جرى تطبيق تمرين من واقع حياة طالبة، بغية توضيح أهمية هذه المهارة بأسلوب أكثر تركيزاً، كما استعرضت د. الشراري، و د. ميسون الوحيدي في نشاط منفصل، جوانب عدة من مهارات الاستعداد للاختبارات، حيث أبرزن من خلال العرض مراحل الاستعداد الزمانية، كما تم تنفيذ تمرين كتابي خلال ذلك.
* *كذلك قدمت د. فاطمة محيي الدين ورشة عمل طلابية، حول مهارات معالجة المعلومات، مبينةً ماهية قواعد عمل الذهن في معالجة البيانات، ورسم الخرائط الذهنية، وكيفية معالجة البيانات لحفظها في الذاكرة، فيما جرى تنفيذ عدد من التدريبات على طرق المعالجة.
* *من جهة أخرى شاركت الطالبات نورة منور الشمري، و روان الحميدي العطوي، و ولاء مرجي الرويلي، وخلود حابس الرويلي، في تقديم مادة إحدى الفعاليات التعليمية، التي أبرزت خلالها مقدمة الفعالية رامية الرفاعي، طبيعة الزوايا وطرق قياسها، مبرزةً كيفية تحويل قياس الزوايا من الدرجات إلى الراديان، والعكس، فيما أجرت تمريناً وطرحت مسائل حول ذلك.
* *كما قدمت مدربتا اللغة الإنجليزية خميسة أتوشا، و أوتيليا نيكوسي، عرضاً حول طبيعة المشكلات التي تواجه الطالبات، لتعلم وإتقان كتابة اللغة الإنجليزية، حيث فصَّلن مختلف الطرق الحديثة لتلافي الطالبة إشكالات تعلم كتابة هذه اللغة، وفي ذات السياق قدمت مدربة اللغة الإنجليزية عائشة سيد عرضاً يبين كيفية تمكن الطالبة من كتابة الجمل والفقرات في موضوعات اللغة الإنجليزية، بشكل صحيح، ورفع مستوى مهارة الطالبة في القدرة على الكتابة واستخدام علامات الترقيم، فيما وعبر اللغة الإنجليزية، *قدمت مدربة الفيزياء آمنه الزاكي محاضرةً أوضحت خلالها طبيعة الحركة كصفةٍ ملازمة للوجود، والحركة في خط مستقيم، مشيرةً إلى أنواع هذا النمط من الحركة، وتعريفاتها.
* *وفي المسار الصحي، قدمت المحاضرة في أخلاقيات المهنة مروه النورين عرضاً حول لوائح حقوق المريض وخصوصيته، والقوانين الخاصة بمسؤولية العاملين في القطاع الصحي، في الحفاظ على المعلومات الخاصة بالمرضى، وطبيعة السرية والثقة في التعامل مع هذه الفئة التي تحتاج إلى نوع خاص من الرعاية والعناية والتعامل.