المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024
بلدية العزيزية وإدارة المرور يشكلان لجنة مشتركة بمكة
بواسطة : 08-11-2015 05:20 مساءً 7.8K
المصدر -   

 

حسين العلي :مكةالمكرمة

شكلت ببلدية العزيزية الفرعية بمكة المكرمة ممثلة في قسم الاسواق وبالتعاون مع ادارة المرور بالعاصمة المقدسة لجنة ميدانية لإبعاد المعدات الثقيلة المتروكة بالطرق الرئيسية والأراضي البيضاء في نطاق بلدية العزيزيه الفرعية.

وقال المهندس عبدالعزيز بن محمد الصقعبي رئيس بلدية العزيزيه ان البلدية حريصة على ازالة كافة الظواهر السلبية التي يمكن أن تشكل خطراً على الماره وعلى الاصحاح البيئي إضافة الى كونها تشوه المظهر العام للمنطقة .

 

وقد قامت اللجنة بترحيل وإزالة العديد من السيارات والمعدات الثقيله المتوقفة بشكل عشوائي وغير منظم في عدد من المواقع مثل ممشى حي النسيم وحي العوالي وعلى اجزاء من الطريق الدائري الرابع القادم من بطحاء قريش ، وتم تسجيل مخالفات مرورية على اصحاب تلك المعدات من قبل ادارة مرور العاصمة المقدسة واخذ الإقرارات بعدم الوقوف في الأراضي البيضاء او الطرق الرئيسية .

 

هذا وقد خرجت اللجنة الميدانية بعدد من التوصيات والتوجهات التي تساهم في تطوير اعمالها ، بحيث سيتم استمرار وقوف اللجنة على تلك المواقع ، وتفعيل التعاون مع إدارة النظافة والادارات المختصة بأمانة العاصمة المقدسة ، وتكثيف المراقبة على المواقع التي يكثر فيها وجود المعدات ، وتسيير دورية ميدانية من قبل ادارة المرور بالعاصمة المقدسة لمتابعة ذلك .