المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024
اختتام الدورة الأولى من برنامج مبادرة مياه المدينة المنورة
بواسطة : 29-11-2015 08:54 مساءً 13.4K
المصدر -  اختتمت المديرية العامة للمياه بمنطقة المدينة المنورة مؤخرًا, الدورة الأولى لبرنامج ( مبادرة ) الذي يتيح لموظفي المديرية تقديم مبادراتهم ومقترحاتهم لتطوير العمل .
وشهدت الدورة الأولى للبرنامج الذي نفّذ وفق معايير تنظيمية تَضمن المفاضلة بين المبادرات بما ينعكس إيجابا على الارتقاء بآليات العمل، (59) مبادرة انطبقت المعايير على (24) مبادرة منها .
وشهد حفل ختام البرنامج, كلمة لأعضاء مجلس مبادرة ألقاها نيابة عنهم أسامة محمود الطايفي, الذي أشار فيها إلى أن المراحل التطويرية التي مرت فيها مديرية مياه منطقة المدينة المنورة هدفت لتطوير العنصر البشري وتأهيل كوادر المديرية لتواكب النقلات التقنية، ومن هنا جاءت فكرة البرنامج بتوجيه من مدير عام المياه المهندس صالح جبلاوي, الذي أصدر قرارًا بتكوين مجلس خاص للبرنامج, فكانت النواة لانطلاق البرنامج الذي وضع العديد من الأهداف والأطر والمعايير المنظمة لاستقبال مبادرات ومقترحات الموظفين بالمديرية, ومن ثم فرزها واختيار المبادرات التي تسهم في تطوير الخدمات التي تقدمها المديرية .
وأشار الطايفي إلى أن البرنامج أنطلق من محورين أساسيين, يتعلق الأول منها بالعميل الخارجي, والمحور الثاني للعميل الداخلي (الموظف)، مبينًا أن عدد المبادرات المقدمة بلغ (59) مبادرة، حققت (24) منها المعايير المطلوبة, وبعد دراستها من قِبَل المجلس, فازت خمس مبادرات بالمراكز الأولى, بحيث سيتم تطبيق المبادرات الفائزة وترجمتها إلى أرض الواقع .
عقب ذلك ألقى مدير عام المياه بمنطقة المدينة المنورة المهندس صالح جبلاوي, كلمة أشاد فيها بتفاعل الموظفين بتقديم مبادراتهم ومقترحاتهم لتطوير الخدمات لسكان منطقة المدينة المنورة، مقدما شكره لصاحب فكرة إنشاء مجلس مبادرة المهندس أحمد محلاوي, الذي بادر بطرح الفكرة لتحفيز الموظفين على المشاركة بطرح مبادرات تنعكس إيجابا على العمل .
وأوضح جبلاوي, أن أهداف برنامج مبادرة تتمثّل في إتاحة الفرصة للجميع للمشاركة في القرار وإبداء الرأي خاصة, مشيرًا إلى أن مديرية مياه المدينة المنورة تزخر بكفاءات عالية وإمكانيات مميزة، عادّا البرنامج وسيلة لإظهار إمكانياتهم وأفكارهم بشكل يحفظ حقهم الأدبي ويسهم في تطوير العمل .
وأعرب مدير مياه المدينة المنورة في ختام كلمته عن أمله بأن تتضاعف أعداد المبادرات المقدمة للبرنامج خلال دورته الثانية من المدينة المنورة والمحافظات والقرى والهجر خاصة وأن مشاريع المياه لا تتوقف في ظل التوسع العمراني الذي تشهده المنطقة .
وفي ختام الحفل تم تكريم المبادرين الفائزين ببرنامج مبادرة عن دورته الأولى ومجلس مبادرة .