المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024
مدير عام الجوازات :يكشف عن آلية جديدة للدخول لمملكة البحرين عبر جسر الملك فهد
بواسطة : 26-11-2015 01:07 مساءً 39.5K
المصدر -  كشف اللواء سليمان اليحيى مدير عام الجوازات، عن تطبيق آلية جديدة للدخول إلى مملكة البحرين عبر جسر الملك فهد، مشيراً إلى الآلية الجديدة ستتم عن طريق تعبئة نموذج في نظام أبشر، مؤكداً أن الهدف من ذلك هو الحد من الازدحام على الجسر بحيث يصبح الجسر فقط منطقة “للتشييك”.

كما أوضح اليحيى عن أنه تأجيل الإعلان عن موعد بدء العمل بالنقطة الواحدة على جسر الملك فهد والذي اتفقت عليه المملكة والبحرين إلى أجل غير مسمى، مرجعاً ذلك لتأخر المباحثات وإجراء الاختبارات.

وقال اللواء اليحيى خلال جولته مساء اليوم الأربعاء في جسر الملك فهد بالخبر: “أنه سيتم تطبيق آلية جديدة للدخول إلى مملكة البحرين عن طريق تعبئة نموذج في نظام أبشر للحد من الازدحام على جسر الملك فهد بحيث يصبح الجسر فقط منطقة “للتشييك”، إلى جانب أنهم يعملون على زيادة كبائن الكترونية سيعلن عنها في حينها.

ولفت أنهم مازالوا مستمرين في تركيب كاميرات مراقبة خارج وداخل الكبائن وكذلك مايكرفونات لمنع التجاوزات في العمل من الموظفين أو التحرش بهم من قبل العابرين، مبينا ان إدارة الجوازات تعمل وفق آلية معينة لمكافئات ومنح الإجازات للعاملين على جسر الملك فهد ليكون منطقة عمل جاذبة.

وعن الحلول لوقف التزاحم على الجسر، قال بأن الحركة انسيابية وهناك محاولات للحد من الازدحام على جسر الملك فهد، وسنحقق في الازدحامات التي تحصل عندما تصلنا الشكاوى عبر موقع وزارة الداخلية-الجوازات على الانترنت كتابية أو مصورة. وبخصوص تطبيق نظام البصمة في منافذ المملكة، أوضح انه بدأ سريان تطبيق النظام في المنافذ السعودية على الوافدين والخليجيين على حد السوا.