المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024
جامعة أم القرى تتوّج بالمركز الأول في بطولة اتحاد الجامعات السعودية لألعاب القوى
بواسطة : 29-11-2015 03:25 مساءً 9.1K
المصدر -  توّجت جامعة أم القرى بالمركز الأول في بطولة الاتحاد الرياضي السعودي للجامعات السعودية في نسختها السادسة, التي استضافها جامعة الملك عبدالعزيز بجدة في الفترة 14-16 /02 /1437هـ, بمشاركة (24) جامعة سعودية تنافست على (17) لعبة مختلفة من ألعاب القوى .
وحصلت جامعة أم القرى على كأس البطولة والميداليات الذهبية, حيث تمكن منتخبها من حصد (198) نقطة ، فيما جاءت جامعة جازان بالمركز الثاني بمجموع (150) نقطة ، وحصلت جامعة الملك فيصل على المركز الثالث والميداليات البرونزية برصيد (101) نقطة .
وهنأ عميد شؤون الطلاب الدكتور عمرو بن طه السقاف, الجهاز الفني والإداري ولاعبين المنتخب على هذا الإنجاز غير المستغرب على أبناء جامعة أم القرى, مشيدًا بما قدموه من مستويات في البطولة .
من جهته أوضح وكيل عمادة شؤون الطلاب للأنشطة والتدريب الطلابي الدكتور فيصل با رويس, أنه تم إعداد منتخب الجامعة منذ وقت مبكر من قِبَل الجهاز الفني والإداري استعداداً لهذه البطولة، حيث أقيمت بطولة داخلية على مستوى الجامعة, إضافة إلى إقامة معسكر للاعبين المشاركين في هذه البطولة, وأجريت لهم الفحوصات الطبية اللازمة ورفع عدد الحصص التدريبية لهم من أجل الحصول على كأس البطولة .
وفي ذات السياق أوضح وكيل عمادة شؤون الطلاب بالقنفذة المشرف العام على منتخب الجامعة لألعاب القوى الدكتور مستور الفقيه, أن البطولة شهدت منافسة قوية بين جامعة أم القرى, ومنتخب جامعة جازان البطل السابق لبطولات الاتحاد الرياضي لألعاب القوى، مشيرًا إلى أن منتخب الجامعة حصل على أربعة عشر ميدالية ذهبية, وست ميداليات فضية, وست ميداليات برونزية, حققها أربعة وثلاثون لاعباً .