المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
بواسطة : 03-11-2015 02:33 مساءً 5.5K
المصدر -  
*
حسين العلي : * *الجوف
* *أقامت كلية العلوم الإدارية والإنسانية للبنات بجامعة الجوف نشاطاً منوعاً حول منافع وأضرار مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أوضحت طالبات من الكلية عبر أركان توعوية منوعة، أهمية التعرف على إيجابيات وسلبيات مختلف منصات التواصل الاجتماعي، وطبيعة الخدمات التي تقدمها، ونصائح وإرشادات عامة حول طرق استخدامها الآمن، وكيفية تجنب أضرارها الاجتماعية والبدنية والنفسية.
* *وتخلل النشاط عرض تناولت خلاله الأستاذ المساعد بقسم الدراسات الإسلامية د. مها تاج السر تفاصيل عدة، حول طبيعة الإيجابيات والسلبيات التي تتصف بها منصات التواصل الإلكترونية، كما بيَّنت الأستاذ المشارك بقسم اللغة العربية د. عزه البكري في عرضها دور هذه المنصات في الانحراف الفكري، وماهية تأثيرها على الثوابت والقيم، وأهمية وسبل تأمين قطاع الشباب من الانزلاق خلف ما يتم تداوله في هذه المواقع، من سلوكيات وأفكار وأطروحات تنافي ما جاء به ديننا الحنيف، وثوابت المجتمع المسلم وقيَمه.
* *كما تضمن النشاط الذي عرف متابعة وكيلة الكلية د. سهيه الشلوي، عرضاً مرئياً حول نشأة هذه المواقع، ومسابقة للطالبات حول عنوان النشاط، كما تناولت المحاضر بقسم الدراسات الإسلامية خولة بني يونس، جوانب متعددة من رأي الشرع وأحكامه المتعلقة بمواقع التواصل، مثل حكم زعزعة العلاقة بين الزوجين عبر هذه المواقع، وأحكام استخدام المرأة لهذه المواقع للدعوة إلى الله، وغيرها من أحكام الشرع بهذا الخصوص، فيما استعرضت الأستاذ المشارك في قسم الدراسات الإسلامية د. ناديه نصر، جملةً من الأحاديث المكذوبة والضعيفة والموضوعة التي يتم تداولها عبر شبكات التواصل الاجتماعي.