المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
بواسطة : 01-11-2015 03:44 مساءً 8.1K
المصدر -  اطلع وفد يضم مدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض اللواء عايش بن احمد الطلحي، وعدد من قيادات الدفاع المدني اليوم على خطط واستعدادات أمانة منطقة الرياض لموسم الأمطار. حيث شاهد الوفد الإمكانيات العالية والجاهزية التامة لأمانة الرياض للتعامل مع موسم الأمطار.
وقد تناولت الزيارة بحث سبل الاستعداد لموسم الامطار والسيول بين أمانة الرياض والدفاع المدني من خلال جهود تنسيقية استباقية للحفاظ على السلامة والحد من المخاطر والأضرار التي يمكن أن يشهدها مواسم الأمطار.
وقدم مدير عام التشغيل والصيانة بأمانة منطقة الرياض المهندس عبدالله بن حسين الشريف شرحاً مفصلاً لاستعدادات الامانة وخططها لمواجهة السيول التي تحظى بمتابعة مباشرة من معالي أمين منطقة الرياض المهندس إبراهيم بن محمد السلطان.
كما اطلع وفد الدفاع المدني على مركز المراقبة والتحكم المتطور للأنفاق باستخدام نظام الاسكادا ، حيث يتميز النظام بمراقبة مستويات المياه داخل الخزانات التجميعية وامكانيه تشغيل المضخات الغاطسه عن بعد ، وكذلك تأمين الطاقة الاحتياطية لتشغيل الإنارة والمضخات في حال انقطاع التيار عند أي عطل لا سمح الله .
كما اطلع الوفد على خدمات مركز طوارئ أمانة منطقة الرياض "940" لاستقبال بلاغات وشكاوى المتعلقه بالسيول والاليه التعامل معها بكل جدية وسرعة .
واوضح الشريف أن أمانة الرياض قد أنهت جاهزيتها لموسم الأمطار من خلال خطة متكاملة تتضمن فرق عمل ميدانية عالية التجهيز تدعمها منظومة تقنية متكاملة .
وتشتمل الاستعدادت على تجهيز أكثر من ( 180 ) فرقة مزودة ب ( 720 ) مشرف وعامل يباشرون جميع مواقع التجمعات فور هطول الأمطار مزودين باكثر من ( 330 ) مضخة ثابتة ومتحركة يتم نقلها بواسطة سيارات مجهزة لهذه الحالات مع التقيد باستخدام وسائل السلامة واللوحات التحذيرية.
وحددت الخطة مسؤوليات وواجبات كل الجهات المشاركة أثناء هطول الأمطار وعمليات التنسيق والتواصل مع جميع الجهات الاخرى .
واشار الشريف الى أن فرق الأمانة نفذت حملة مكثفه لأعمال الصيانه لشبكه السيول في الطرق الرئيسيه والأنفاق التابعة لأمانة الرياض ضمن خطتها السنويه قبل موسم السيول.
وقد أبدى وفد الدفاع المدني إعجابه بما شاهده من تقنية متطورة في أمانة الرياض واستعداداتها المتكاملة لموسم الأمطار لمواجهه كافة الاحتمالات في موسم السيول تفاديا لأية حوادث قد تحصل لا قدر الله .