المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024
بواسطة : 29-11-2015 07:49 مساءً 8.7K
المصدر -  تدشن جامعة أم القرى 8 شركات لتسويق منتجاتها الإبداعية والابتكارية في احتفالية تنظمها اليوم بمناسبة مزاولة هذه الشركات نشاطها التجاري.

وأشار مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس الى أن مشروع الشركات يأتي انطلاقا من حرص جامعة أم القرى على المشاركة في الحراك الاقتصادي الذي تنتهجه المملكة وتحولها نحو الاقتصاد المبني على المعرفة ، لافتاً الى أنه قبل عام لم تكن هناك شركة واحدة وأصبح اليوم لدى الجامعة ممثلة في منظومة وادي مكة للتقنية 8 شركات ناشئة في إنجاز غير مسبوق على مستوى الجامعات في مثل هذه الفترة الوجيزة ، لتسهم بدورها في الاقتصاد الوطني.

ومن جهته أوضح وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك، أن هذه الشركات تمتلك الصفة القانونية والنظامية وأصبحت الآن تزاول نشاطها التجاري لتسويق وبيع منتجاتها الابتكارية داخل السوق السعودي.

وتطرق الدكتور كوشك إلى النشاط التجاري للشركات الثمان وهي شركات تقنيات إدارة الحشود، نافي بييز، أفيروس، نوايا ، واجهات، sfoTcare ، حروف وتنصيص .

وأبان عميد معهد الإبداع وريادة الأعمال الدكتور فواز سعد، أن أربعا من هذه الشركات خرجت من رحم البحث العلمي ومراكز الابتكار التقني فيما انبثقت الأربع الأخرى من برنامج مسرع الأعمال الخاص بالطلبة الذي نفذته الجامعة خلال العامين الماضيين وفقاً لصحيفة عكاظ .