المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
بواسطة : 28-10-2015 05:40 مساءً 10.4K
المصدر -  شارك قسم التدريب التربوي لإدارة تعليم محافظة عنيزة مؤخراً ، في ورشة تقويم مبادرات ونماذج التعلم النشط ، المقام بإدارة تعليم الطائف ، بحضور عدد من القيادات و 60 مشاركاً ومشاركة من الإدارات التعليميةمن مختلف المناطق والمحافظات .
وأوضح رئيس مشروع التعلم النشط خالد البراك أن الورشة التي استمرت ثلاثة أيام ناقشت العديد من المحاور الأساسية للتعلم النشط و تخللها جلسات تحكيم مبادرات استراتيجيات التنشيط الصفي والتصويت على مبادرتين في مجال البنينوالبنات ، مبيناً أن 45 إدارة تعليم شاركت في مبادرات التعليم النشط ،قدمت أكثر من150 مبادرة يشارك في تحكيمها 23 *إدارة تعليم.
وأفاد البراك أن هدف الورشة هو الخروج بالمبادرات المتميزة على مستوى الإدارات التعليمية وترشيحها لموسوعة التعلم النشط التي تستهدف الميدان التربوي بعد تحكيمها من المركزية في وزارة التعليم .
واستعرضت منسقة المشروع *نورة البكران استمارة المبادرات حيث تم التصويت على40 مبادرة للبنين و60 مبادرة للبنات كمرحلة أولى .
وتضمنت توصيات اللقاء تأطير مبادرات التعلم النشط ونشر ثقافة الإبداع التعليمي , و تخصيص فرع من فروع جائزة التميز تختص بالتعلم النشط, وتصميم موقع إلكتروني, وتوحيد الإجراءات والجهود في التعلم النشط بين قطاعي البنينوالبنات , وتخصيص ميزانية خاصة لتدعيم أعمال التعلم النشط في كل إدارة تعليمية , وتعزيز أدوار المنسقين والمدربين في المناطق التعليمية بما يكفل التنفيذ الأمثل للمشروع, إلى جانب نشر ثقافة المشروع عن طريق الإعلام التربوي بالوزارة والإدارات التعليمية بالقنوات الإعلامية المختلفة وشبكات التواصل الاجتماعي.