المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024
التعريف بالبوابة الالكترونية لمصلحة الجمارك " ورشة عمل بغرفة الشرقية
بواسطة : 10-11-2015 09:55 مساءً 7.0K
المصدر -  أكد مدير إدارة خدمات المعلومات بمصلحة الجمارك علي الركبان ، أن الجمارك تهدف إلى تطبيق مفهوم التعاملات الالكترونية الحكومية في تطوير العمل الجمركي لمواكبة ما وصلت إليه التطورات الجمركية حول العالم والتسهيل على المتعاملين معها.

جاء ذلك خلال ورشة عمل استضافتها غرفة الشرقية اليوم ، بالتعاون مع مجلس الغرف التجارية الصناعية بالمملكة بعنوان " التعريف بالبوابة الالكترونية لمصلحة الجمارك العامة والخدمات المقدمة عليها " اليوم ؛ وذلك في المقر الرئيسي للغرفة بالدمام .
و أوضح الركبان ، أن الخدمات المقدمة لقطاع الأعمال من البوابة تسعى للتطوير من خلال استقصاء أراء المستفيدين ودراسة مقترحاتهم ، مشيراً إلى أن ذلك يصب في مصلحة تحسين الأداء في دورة العمل وتطوير الخدمات المقدمة للمتعاملين معها ، بالإضافة إلى الكثير من الخدمات التي ترتبط بقطاع الأعمال وطموحاته التي تتلخص في تقديم الخدمة المجودة في وقت قصير .
وقدم الركبان ، أثناء الورشة شروحات وافية حول طبيعة عمل البوابة ودورها في خدمة قطاع الأعمال وبعض الإجراءات الخاصة بالخدمات الإلكترونية كالتسجيل وتفعيله ، التي يستفيد منها الجهات الحكومية والمستوردين والمصدرين والمخلصين الجمركيين والمختبرات الخاصة .