المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
أمير منطقة الباحة يناقش المشروعات التطويرية لقرية ذي عين الأثرية
بواسطة : 26-10-2015 03:40 مساءً 6.7K
المصدر -  عقد صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، اجتماعاً موسعاً لمناقشة تطوير قرية ذي عين الأثرية في محافظة المخواة ، وذلك بقاعة الاجتماعات في مكتب سموه بالإمارة اليوم .
وفي بداية الاجتماع استمع سموه ، إلى شرح مفصل من أمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي ، عن التصور الذي ستكون عليه القرية مستقبلاً وما ستشهده من مراحل تطويرية في مختلف الجوانب ، كما اطلع سموه على خرائط تحويل مسار الطريق المؤدي إلى القرية وعملية توسعة القرية ، التي بلغت قيمة مشروعاتها التطويرية نحو 18 مليون، فيما ناقش المجتمعون عدد من الموضوعات المتعلقة بتطوير القرية بالتعاون بين أمانة المنطقة والهيئة العليا للسياحة والتراث الوطني وسبل تأهيلها في ظل ما تحظى به من دعم واهتمام الحكومة الرشيدة أيدها الله .
بعد ذلك اطلع سمو أمير منطقة الباحة على المشروع الاستثماري الذي تعتزم بلدية المخواة تنفيذه بجوار القرية ، وسيتم تشغيله من قبل جمعية ذي عين التعاونية ، الذي يضم منتزه ومواقع بيع التراث ومنتوجات القرية وجلسات عائلية ومطاعم وجميع المرافق العامة ، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 3 مليون ريال.
كما ناقش سموه مع محافظ المخواة الدكتور محمد بن جمعان دادا ،أهم الخدمات المقدمة لأهالي المحافظة وزائريها والعمل على تهيئة المتنزهات والأماكن العامة والاهتمام بها , خصوصا مع قرب حلول فصل الشتاء ، حيث تشهد خلاله المحافظة توافد الأهالي والزوار للاستمتاع بأجوائها ومناظرها الجميلة .
حضر الاجتماع مدير عام الطرق والنقل بالمنطقة المهندس جمعان شلاش ومدير عام الهيئة العام للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة زاهر الشهري ورئيس بلدية المخواة المهندس سعيد الزهراني وأمين جمعية ذي عين يحي عارف.