المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
جامعة المؤسس تكرم أشخاصاً بلا مخالفات مروريةبمناسبة حفله السنوي  بمسمى"حصاد الخير"
بواسطة : 26-10-2015 01:47 صباحاً 8.1K
المصدر -  محمد الياس ـ جدة

نظم الوقف العلمي التابع لجامعة الملك عبد العزيز حفله السنوي "حصاد الخير" اليوم الأحد في قاعة المؤتمرات في جامعة الملك عبد العزيز، والذي جاء تحت عنوان عقد من العطاء بمناسبة مرور عشر سنوات على إنشاء أول وقف علمي للأبحاث العلمية والتطبيقية في الشرق الأوسط، فيما شهد الحفل للمرة الأولى اختيار اربعة فائزين لم يرتكبوا مخالفات مرورية خلال اربعة اعوام مضت.

وجرت في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات عملية سحب الاسماء على هامش الحفل قبل أن يتعرف الجمهور على الخمسة الفائزين، الذين حظوا بتكريم خاص من الإدارة العامة للمرور في اشارة ورسالة من قبل الوقف العلمي.

وقال الدكتور عصام كوثر المدير التنفيذي للوقف العلمي في جامعة الملك عبد العزيز " وقعنا اليوم ابحاث عدة مع باحثين يقوم الوقف العلمي بتمويل ابحاثهم هذا العام وهذه الابحاث من اهمها اسباب انحراف الشباب إلى الإلحاد والإرهاب، وكذلك بحث طبي يتعلق بطريقة الكشف المبكر لمرض سرطان الكبد "*وأضاف كوثر " هناك تسعة ابحاث اخرى جرى التوقيع على تمويلها خلال حفل هذا العام ومنها ايضاً بحث كيفية ايجاد بيئة مناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة وبناء التفكير الايجابي لديهم ولدى اسرهم ".

يذكر أن هذا حفل هذا العام للوقف العلمي، جاء متزامناً مع مرور عشرة أعوام على إنشاء الوقف الذي يمول ابحاثاً علمية وتطبيقية، ويرعى برامج اجتماعية وعلمية وثقافية واقتصادية تستهدف طلاب وطالبات الجامعة.