المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
بواسطة : 22-10-2015 05:27 مساءً 7.7K
المصدر -  أكدت اللجنة الزراعية بالغرفة التجارية الصناعية بالطائف, والمشرفة على معرض عارضي الرمان بالمهرجان, أن جميع الرمان المعروض في المهرجان هو "طائفي" درجة أولى, ومحلي, ولا يقبل بدخول وعرض غير ذلك نهائيا..

هذا وأوضح عضو اللجنة سالم الحميدي أن اللجنة تراقب جميع ما يعرض في مهرجان الرمان الأول المقام بقرية الشعلة السياحية, للتأكد من جودته, ولا تقبل عرض الرمان الخارجي, مشيرا أن ذلك يأتي لتحقيق أهداف المهرجان التي تسعى الى تشجيع زراعة الرمان الطائفي وزيادة التعريف به على مستوى واسع, إضافة الى كونه مشروعا ثقافيا وسياحيا واقتصاديا واجتماعيا رائدا ومؤثرا على الدخل المحلي لمحافظة الطائف, ويؤثر بقوة في تنشيط* المجال الترفيهي والسياحي والاجتماعي والاقتصادي وغيرها باعتباره عنصرا مهما ومستديما، وكونه موردا لأصحاب المزارع المتخصصة في زراعة الرمان بالمحافظة، ومصدرا مهما لفرص العمل للشباب.. مؤكدا أن المهرجان يسعى كذلك إلى كسر الحواجز بين المزارع والمستهلك..

وحول أسعار الرمان, وما نشر من أسعار خيالية.. قال الحميدي: هذا غير صحيح, وهي أسعار مبالغ فيها بشكل كبير, ومن يريد أن يتأكد عليه زيارة مهرجان الرمان, وشراء المنتج من العارضين مباشرة, وأضاف الحميدي: نحن لا نستطيع أن نجبر المزارع على البيع بسعر محدد, ولكننا في نفس الوقت لا نقبل المبالغة في الأسعار, حيث أن سلة الرمان يتراوح سعرها ما بين 150 إلى 300 ريال.. وحول المنتج أشار الحميدي أن الموسم تبقى عليه أكثر من أسبوعين, مشيرا أن الطائف تحظى بأكثر من 620 مزرعة رمان, فيها 150 ألف شتلة..

وعن فوائد الرمان قال الحميدي: أولا لا بد أن يعرف المستهلك أن حبة الرمان تعيش لأكثر من 60 يوما إذا حفظت في درجة حرارة معينة (داخل الثلاجة), وأما الفوائد فهناك فوائد عديدة أبرزها أن بذور الرمان مصدر غني بمضادات الأكسدة, وواقية بإذن الله من أمراض القلب المختلفة, وهشاشة العظام, وأمراض السرطان, وتساعد على خسارة الوزن, وغنية بالفيتامين C والفيتامين K, ومفيدة لحماية البشرة, وغنية بالحديد.. وقدم الحميدي في نهاية حديثه شكره لمعالي محافظ الطائف على متابعته, وتوجيهه, ولرئيس غرفة الطائف الدكتور سامي العبيدي لدعمه المستمر, وحرصه على نجاح اللجنة, ولرئيس اللجنة الزراعية خالد كمال, ولكافة أعضاء اللجنة, مؤملا بنجاح أول مهرجان لرمان الطائف .