المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
مستشفى الملك فهد يطلق أول برنامج تعريفي للجودة على مستوى المملكة
بواسطة : 03-11-2015 02:29 مساءً 11.3K
المصدر -   

أكمل مستشفى الملك فهد بجدة* استعداده لإطلاق أول برنامج تعريفي للجودة على مستوى المملكة ، و يستمر لمدة عام كامل بمعدل يوم واحد أسبوعياً على مدار السنة ، و ذلك ابتداءً من 28-29 محرم 1437 هـ .

و أوضح مدير قسم الجودة بمستشفى الملك فهد بجدة الدكتور محمد النفيلي أن هذا البرنامج* ينظمه قسم الجودة بالتنسيق مع إدارة التدريب و التعليم المستمر تحت رعاية مدير المستشفى الدكتور عبدالرحمن بخش ، و ينعقد لأول مرة في مستشفيات وزارة الصحة على مستوى المملكة بموضوعات مختلفة ******و متنوعة و متحدثين متخصصين في مجالات متعددة .

و أضاف الدكتور النفيلي أن برنامج الجودة سيتناول سلسلة من *الموضوعات المتنوعة و التخصصات المتعددة تشمل إدارة السياسات و الإجراءات الصحية ،* **و إدارة المخاطر الصحية ، بالإضافة إلى إدارة التغيير في المستشفيات الصحية، **و تحسين الجودة و العمليات في المستشفيات الصحية، و المؤهلات و الإمتيازات الخاصة بالكادر الصحي .

كما يتضمن البرنامج مجالات إدارة اللجان في المستشفيات، التحليل الجذري للعمليات ، إضافة إلى إدارة الأحداث الجسمية، و تقارير الأحداث الطبية العارضة ، و مجال تخطيط الجودة الصحية و سلامة المرضى .