المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
الأمير متعب بن عبدالله يتفقد طوارئ مستشفى الحرس الوطني
بواسطة : 21-10-2015 09:05 مساءً 23.1K
المصدر -  رفع صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله - بمناسبة صدور الموافقة السامية الكريمة على تنظيم وزارة الحرس الوطني الاحتفال بيوم الأمان الأسري والفعاليات المصاحبة له, الذي يتزامن مع مناسبة مرور 10 أعوام على إنشاء برنامج الأمان الأسري الوطني الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني بالتعاون مع عدد من الوزارات والجهات ذات العلاقة.
جاء ذلك خلال تفقد الأمير متعب بن عبدالله اليوم, مركز الطوارئ في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض، حيث قام بزيارة عيادة نزلات البرد في مركز الطوارئ, والتوسعة التطويرية لقسم الطوارئ التي تضمنت توسعة وحدة الفحص والعلاج ووحدات الرعاية الحادة والحرجة وغرف العزل المتقدمة ووحدات الإنعاش.
واستمع الأمير متعب بن عبدالله إلى إيجاز من المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية الدكتور بندر القناوي حول مراحل خطة تطوير مركز الطوارئ من خلال خطوات جديدة تعتمد على نظام (المسارات)، بحيث يتم توجيه المريض منذ دخوله المستشفى حسب الحالة المرضية مما يسهل عملية التنظيم ويسهم في اختصار الوقت.
وأشار القناوي إلى أن هذه الخطة التطويرية تشمل إعادة افتتاح المستشفى وافتتاح العيادات الخارجية وأقسام التنويم تدريجياً وستسهم هذه الخطة في مواصلة المدن الطبية بالحرس الوطني والمستشفيات المتخصصة في تقديم الخدمات العلاجية المتميزة للمواطنين.
كما قام الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز بتفقد مراحل التطوير والتحديث لموسوعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للمحتوى الصحي, التي أمر بإنشائها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله -، حيث عقد اجتماعا مع فريق عمل الموسوعة استعرض فيها مراحل العمل التي مرت بها الموسوعة وما تقدمه من خدمات للمتلقي، كما ناقش التطلعات المستقبلية لتطوير وتحديث محتويات الموسوعة لتلبية تطلعات وتوقعات الزوار.
واستمع الأمير متعب بن عبدالله إلى شرح من مدير الموسوعة الدكتور عبدالرحمن الصغير عن المراحل التي مرت بها الموسوعة, التي تسهم في عملية نشر الوعي والثقافة الصحية.
وقد عبر الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز عن شكره للقائمين على الموسوعة وما يبذلونه من جهود في سبيل تقديم المعلومات الصحية الموثوقة التي تلبي تطلعات ملايين الزوار حول الثقافة الصحية في مختلف المجالات لاسيما وهي تعد الموسوعة العربية الوحيدة للمحتوى الطبي.