المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 3 أكتوبر 2024
وزير التجارة : يوافق على إعلان تحول شركة جيهان للإستقدام إلى مساهمة مقفلة
بواسطة : 21-10-2015 03:44 مساءً 8.5K
المصدر -  نواف العتيبي ـ الرياض

أصدر الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير التجارة والصناعـة، قراراً ينص بالموافقة على إعلان تحول شركة جيهان المحدودة للاستقدام والخدمات العامة من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى "شركة مساهمة مقفلة" وتعديل اسمها لتصبح شركة جيهان للاستقدام، برأسمـال قدره 100مليون ريـال سعودي مقسم إلى 10 مليون سهم تبلغ القيمة الاسميـة للسهم 10 عشرة ريالات سعودية اكتتب الشركـاء في جميع أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مكة المكرمة مقراً لها.

وتتمثل أغراض الشركة في: "التوسط في استقدام العمالة وتقديم الخدمات العمالية فيما يتعلق بالعمالة المنزلية والعمالة للقطاع العام والخاص".

وسوف تكون مدة الشركة 99 تسعة وتسعون سنة ميلادية تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري الصادر بإعلان تحولها، ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية ومن الجدير بالذكر أنه لا يجوز طرح أسهم الشركة طرحاً عاماً إلا وفق نظام السوق المالية.

ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من ثلاثة أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات، واستثناءً من ذلك عين الشركاء أول مجلس إدارة للشركة لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري بإعلان تحول الشركة.

وتأتي موافقة الوزارة على تحول هذه الشركة في إطار سياسة الدولة الرامية لتعزيز النشاط الاقتصادي في مختلف القطاعــات ورفع القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني في مواجهة التحديات والمنافسات الإقليمية والدولية.