المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
بواسطة : 21-10-2015 01:12 مساءً 13.3K
المصدر -  نواف العتيبي ـ الرياض*

دشن مدير مستشفى الرفايع بالجمش العام الاخصائي فهد الممخور ، ومدير مكتب التعليم بالجمش هابس الغويري، فعاليات الحملة السعودية الخيرية للتوعية والتثقيف الصحي بداء السكري بالتعاون مع مستشفى الرفايع بالجمش العام المكونة .

وتمثلت الفعاليات في من خطابي بدأ بكلمة مدير المستشفى وسلسلة محاضرات من قبل المدير الطبي ومنسق الجمعية، تناولت داء السكري وأسبابه وطرق الوقاية منه وأعراضه والتثقيف الصحي عنه من حيث الغذاء، وذلك لتفادي الإصابة به وشمل ذلك تثقيف وتوعية المصابين صاحب ذلك معرض يحكي عن هذا المرض وعن مسبباته وطرق الوقاية منه .

وتم الانتقال الى عياده خصصت لذلك ايضاً وتم استهداف مدرسة دار الحي وبحضور عدد كبير من الطلاب والاهالي وانتقلت القافلة إلى مجمع أسواق العبسي لتستقر لمدة يومين متتاليين، حيث انه من أكبر المواقع فالجمش، ويعتبر المكان الذي يرتاده الكثير من كافة شرائح المجتمع والعدد المستهدف التقريبي على الاقل ٣٠٠ وصنفت الى مصاب بداء السكري وغير مصاب عدد المصابين ٧ اشخاص *٢٩٣غير مصابين .

علماً بأن تلك الإحصائية للسّاعات الاولى لانطلاقة حملة الجمعية الخيرية السعودية، ضمن مسيرتها للتوعية والتثقيف الصحي بداء السكري بالتعاون مع مستشفى الرفايع بالجمش العام .