المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
بواسطة : 11-10-2015 06:53 مساءً 5.5K
المصدر -   

 

حسين العلي :مكة المكرمة

تابعت الإدارة العامة للمسالخ بأمانة العاصمة المقدسة أعمالها الرقابية خلال هذه الفترة وذلك للتأكد من سلامة اللحوم ومدى تطبيق كافة الضوابط الفنية والإشتراطات الصحية في محلات الجزارة .

وأوضح الدكتور سعود بن محمد الحتيرشي مدير عام المسالخ بأن إدارة الرقابة على اللحوم قد نفذت عدد من الجولات التفتيشية الميدانية على محلات الجزارة ومراكز التسويق والملاحم و تم خلال تلك الجولات مصادرة واتلاف العديد من اللحوم ومشتقاتها وذلك بعد التأكد من عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمي ، حيث تم ضبط ومصادرة واتلاف حوالي ( 450) كيلو تقريبا من اللحوم ، شملت (90) كجم لحوم من مطاعم متخصصة في تقديم لحوم الحاشي ، و(290) كجم لحوم مصنعة و(68) كجم لحوم غير صالحة من محلات بيع اللحوم .

وكانت ابرز اسباب المصادرات والاتلاف لحوم تم اعادة تجميدها تظهر عليها علامات التلف والفساد ولحوم مجهولة المصدر وسوء حفظ وتخزين .

وأكد الحتيرشي بأن الإدارة العامة للمسالخ وبالتعاون مع البلديات الفرعية تكثف الجولات الميدانية على محلات الجزارة وأسواق بيع اللحوم للتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض ، مبيناً بأن هناك جهود كبيرة تبذلها الأمانة في سبيل تطوير هذه الخدمات وإزالة كل ما يمكن أن يشكل خطرا على صحة وسلامة المستهلكين .