المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
بواسطة : 08-10-2015 06:58 مساءً 7.2K
المصدر -  

شكر الوفد الايراني برئاسة د. بير حسين مستشار وزير الصحة الايراني رئيس المكتب الطبي لخدمات الحجاج الايرانيين حكومة المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة الصحة السعودية على ما بذلته من جهود جبارة في الاعداد والتخطيط والتنظيم لحج هذا العام وما تقدمه المملكة من رعاية صحية عالية المستوى لجميع الحجاج بمختلف جنسياتهم.

كان ذلك خلال إجتماعة صباح اليوم بمكتب مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور/ مصطفى بن جميل بلجون وبحضور رئيس لجنة البعثات الطبية الدكتور محمد بن حامد المحمادي.

وأكد بلجون بأن وزارة الصحة السعودية وبتوجيهات واضحة من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وولي ولي العهد حفظهم الله تسخر جميع امكاناتها وتحشد كل طاقاتها لتوفير أجواء صحية وآمنة لضيوف الرحمن ليتمكنوا من اتمام مناسكهم بكل يسر وسهولة.

وقد أعرب رئيس الوفد عن شكره وامتنانه لحكومة خادم الحرمين الشريفين على كل ما قدمته من تسهيلات للحجاج الايرانيين وثمن المساعدات الكبيرة التي قدمت للمرضى الايرانيين في نقلهم إلى المشاعر المقدسة وتوفير جميع الأدوية والمستلزمات الطبية لمكتب خدمات الحجاج الطبي وكذلك المساعدات في نقل المرضى الايرانيين بأقسام العناية المركزة بالمستشفيات الحكومية إلى مطار الملك عبد العزيز بجدة وذلك بعربات اسعاف عالية التجهيز كون المرضى المنقولين مرتبطين بأجهزة تنفس صناعي.

واوضح بلجون بأنه قد تم ارسال 304 جثامين إلى طهران وجاري العمل مع الجهات الامنية ذات الاختصاص في التعرف على باقي الجثامين لافتا إلى أنه تم دفن ستة متوفين بمكة المكرمة تنفيذا لوصيتهم وموافقة المسئولين الايرانيين.