المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
وزارة الداخلية : تُنفذ حكم القصاص في سعودي قتل أحد أبناء عمومته في الرياض
بواسطة : 21-10-2015 01:45 مساءً 18.7K
المصدر -  غرب ـ الرياض

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم "الأربعاء"، بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصاً في سعودي قتل أحد أبناء عمومته، وذلك بإطلاق النار عليه من مسدس طلقة واحدة أصابته في صدره أدت إلى وفاته بسبب خلاف بينهما.

وذكر بيان للوزارة: "أقدم مطلق بن قاعد بن خويتم الشيباني العتيبي - سعودي الجنسية - ،على قتل مطر بن سعد بن نوير الشيباني العتيبي - سعودي الجنسية -، وذلك بإطلاق النار عليه من مسدس طلقة واحدة أصابته في صدره أدت إلى وفاته بسبب خلاف بينهما".

وأضاف البيان: "وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصاً وتأجيل تنفيذه حتى بلوغ القصار من ورثة القتيل وتكليفهم واتفاقهم مع بقية الورثة على المطالبة بتنفيذه، وصدق الحكم من مرجعه ثم ألحق بالصك ثبوت بلوغ ورشد القاصرين من الورثه ومطالبتهم مع بقية الورثة باستيفاء القصاص وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور".

وتابع البيان: "وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني مطلق بن قاعد بن خويتم الشيباني العتيبي - سعودي الجنسية - اليوم الاربعاء 8 / 1 / 1437هـ بمدينة الرياض بمنطقة الرياض".