المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
بواسطة : 14-10-2015 06:48 مساءً 6.8K
المصدر -  الاحساء - زهير الغزال

 

شاركت مؤسسة البريد السعودي في المعرض العشرون للطوابع البريدية 2015 والذي أقيم خلال الفترة من 29 سبتمبر إلى 3 أكتوبر المقبل في العاصمة القطرية الدوحة.

وشهد جناح البريد السعودي المشارك اقبالا جيدا من هواة جمع واقتناء الطوابع البريدية وطلاب المدارس، حيث تميز الجناح بعرض طابع مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والذي حرص كثير من الزوار على اقتنائه، وطابع تخليد ذكرى الملك عبدالله رحمة الله، وطابع مبايعة صاحب السمو الملكي الأمير مقرن وليا للعهد، وطابع مبايعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وليا لولى العهد، وحج عام 1436هـ.

وتميزت المشاركة بالإقبال الكبير من الهواة لما تتميز به المملكة العربية السعودية من ثقل سياسي والأحداث التي مرت بها المملكة، حيث إن الطوابع ترتبط بقيادة البلاد والمناسبات التي تتميز بها مثل: طابع الأسر المنتجة، وسوق عكاظ، والمواصفات والمقاييس، ومدينة الملك عبدالله الرياضية.

وزاد الطلب في جناح البريد السعودي على اقتناء البطاقات والمغلفات والتي لاقت اعجابا من زوار المعرض والذين حرص أكثرهم على شراءها، إضافة لمجموعات عادية وتذكارية، حيث إن الطوابع البريدية تباع في المعارض بقيمتها الاسمية، ما يجعل الكثير من هواة الطوابع يحرصون على الحضور والمشاركة فيها.

وزارت الدكتورة حصة الجابر وزيرة الاتصالات وتقنية المعلومات في دولة قطر، التي افتتحت المعرض، جناح مؤسسة البريد السعودي المشارك، حيث استقبلها رئيس الوفد عبد الله العيد، والذي قدم لها عرضا موجزا عن أبرز الطوابع السعودية التي صدرت مؤخرا، وعن مكاتب هواة الطوابع المنتشرة في مختلف مناطق المملكة، إلى جانب تقديم درعا تذكاريا للوزيرة في نهاية زيارتها للجناح.

ويقام المعرض الخليجي للطوابع بشكل سنوي بالتناوب بين دول مجلس التعاون الخليجي، وتشارك فيه جميع دول المجلس الست، والجمعيات ونوادي الهواة بدول المجلس، والمؤسسات المتخصصة في مجال هواة الطوابع والتجار والشركات، ويتم تنظيمه في مكان عام لإتاحة الفرصة للجهور للزيارة.