المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024
بواسطة : 22-06-2016 08:25 مساءً 9.6K
المصدر -  
تفقد المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي مشاريع تطوير بتعليم مكة ورافقه المساعد للشؤون المدرسية محمد المدخلي ومسؤولي شركة تطوير المباني، حيث زار مبنى مخطط الشرائع ( ٥ ) بثانوية أم المؤمنين والذي يشمل على ١٨ فصلا وصالة متعددة الأغراض تخدم المناشط التعليمية وتتسع لـ ٦٣ طالبة. كما زار مبنى تحفيظ القرآن الكريم بالششة المخصص للابتدائية العاشرة لتحفيظ القرآن الكريم وبها ٢١ فصلا ومعامل للحاسب الآلي وقاعات أنشطة متنوعة وتتسع لـ ٦٠٠ طالبة.
وأبان المدير العام خلال جولته التفقدية أن مشاريع تطوير بتعليم مكة تحرص على برنامج تنفيذ المباني من أجل تهيئة البيئة الجاذبة لطلابنا وطالباتنا خاصة وأن شركة تطوير للمباني جاءت لتساهم في تطوير البيئة التعليمية وإضافة نقلة نوعية على صعيد المشاريع التعليمية في المملكة، لتحقق طموح القيادة الرشيدة وتطلعات الشعب الكريم في مختلف مناطق ومحافظات المملكة. كما أكد جاهزية المباني التي اطلع عليها خلال جولته التفقدية خاصة وأنه قد كانت هناك زيارات ميدانية سابقة مع *مدير شركة تطويرللمباني المهندس فهدالحمود وقد تم الوقوف من خلالها على إنجاز برنامج تنفيذ المباني، مشيرا إلى أن إدارة تعليم مكة تحرص كل الحرص على أن تحقق مبانيها التعليمية رؤية ٢٠٣٠ في توفير الأدوات والوسائل الجاذبة والإبداعية والابتكارية للنشء.
‏جدير بالذكر أن برنامج تنفيذ المباني بـتعليم مكة‬⁩ يقوم على تنفيذ ٣٣ مبنى لاستيعاب ٢١٫٠٠٠ طالب وطالبة، بنسبة ٥٧٪‏ من الطالبات ونسبة ٤٣٪‏ بنين. ومن المباني: المرحلة الابتدائية ١٥ مبنى، المرحلة المتوسطة ٤ مباني ، المرحلة الثانوية ٦ مباني ، الروضات ٨.