المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 29 يونيو 2024
مساعد رئيس هيئة الطيران المدني يتفقد مجمع صالات الحج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي
بواسطة : 27-09-2015 12:53 صباحاً 10.0K
المصدر -  جدة -*واس
تفقد مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للإتصال المؤسسي وائل السرحان مساء اليوم مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، اطلع خلالها على الاستعدادات والإمكانات لتوديع حجاج بيت الله الحرام وتسهيل مغادرتهم .
واستمع السرحان إلى شرح مفصل من مساعد مدير مجمع صالات الحج والعمرة خالد الانصاري عن كيفية تنفيذ خطة المغادرة لحج هذا العام في توديع المغادرين للحج بالتنسيق مع الجهات العاملة بالمطار والخطة والآلية التي يتم بموجبها تحويل جميع صالات المجمع إلى صالات للمغادرة فقط خلال فترة مغادرة الحجاج، التي من شأنها زيادة الطاقة الاستيعابية للصالات في مرحلة .
وشملت الجولة التفقدية وحدات وزن الأمتعة وكاونترات الجوزات وأماكن الكراسي المتحركة والعاملين المخصصين لنقل كبار السن عند استلامهم من مكتب الوكلاء الموحد حتى وصولهم الطائرة ويعمل بها 45 موظفاً تم تخصيصهم لتلك الفئة بالإضافة إلى حوالي 1000 كرسي متحرك وفرت في 6 مواقع داخل الصالات .
وثمن مساعد رئيس الهيئة للإتصال المؤسسي جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - في خدمة ضيوف بيت الله الحرام وتسهيل إجراءات سفرهم إلى مختلف أقطار العالم بكل يسر وسهولة بمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية .
وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن تنفيذ خطة المغادرة يأتي مواصلة للجهود التي تبذلها الهيئة العامة للطيران المدني بإشراف من معالي رئيس الهيئة سليمان الحمدان من خلال الزيارات الميدانية التي قام بها للاطمئنان على الحجيج في مرحلة قدومهم عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة.
وبين أنه هيأت 14 صالة بشكل كامل لمغادرة حجاج بيت الله الحرام لتسهيل إجراءات سفرهم إلى مختلف أقطار العالم إلى جانب توفير جميع الخدمات الأساسية للحجاج وخصص لذوي الاحتياجات الخاصة العربات والعاملين عليها ،إضافة إلى الخدمات الأرضية والتجهيزات لاستلام الأمتعة وغيرها بصالات الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز لمغادرة ضيوف بيت الله الحرام ،الذي تبلغ طاقته الاستيعابية في الساعة الواحدة 3800 حاج ،والمتوقع مغادرة قرابة المليون حاج من خلاله بدءاً من يوم غدٍ.
وأضاف السرحان أن عدد الرحلات المجدولة في صالات الحج يوم غدٍ الأحد 66 رحلة جوية متوقع أن يغادر على متنها 20 ألف حاج ، إلى جانب بعض حجاج دول مجلس التعاون الخليجي الذين سيغادرون من خلال الصالة الجنوبية والشمالية بالمطار ، مشيرا إلى أن أول رحلة للحجاج ستغادر في تمام الساعة الثانية والنصف صباحًا .