المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
بواسطة : 25-09-2015 03:01 مساءً 7.5K
المصدر -  

مسفر الخديدي ـ الطائف

قال المتحدث الرسمي بصحة الطائف سراج الحميدان، أن إدارة الطوارئ الصحية أرسلت 35 عنصرًا ما بين أطباء وفنيين في مختلف التخصصات، بالإضافة إلى 10 سيارات إسعاف وسيارتي قيادة ميدانية للمشاركة في مباشرة حادثة مشعر منى.

وأضاف أنه تم تجهيز 10 فرق طبية أخرى تحسبًا لأي طارئ من المستشفيات الحكومية والأهلية وبعض المراكز الصحية، لافتًا إلى صحة الطائف بمجرد تلقيها البلاغ عن الحاجة إلى الإسناد سارعت إلى تكوين فريق عمل متكامل من أطباء العظام والجراحة، والفنيين وإرسالهم فورًا إلى العاصمة المقدسة، كما أرسلت فريق طبي من الطب الشرعي لمساندة العاملين في المشاعر المقدسة.

وأكد ان بنك الدم أيضا لديه رصيد من مختلف فصائل الدم وقدر عددها بحوالي 350 وحدة دم متنوعة. وأضاف أن مستشفيات الطائف جاهزة لاستقبال أي حالات من المشاعر المقدسة ومكة المكرمة؛ حيث تم تجهيز 300 سرير في أقسام التنويم المختلفة في جميع المستشفيات. إضافة إلى 30 سرير عناية مركزة.

ولفت إلى أن إدارة الطوارئ الصحية استنفرت كوادرها بقيادة مدير إدارة الطوارئ الصحية سعيد الزهراني، وبمتابعة من مدير الشؤون الصحية المرابط الدكتور محمد بن عبدالله الشهري.

ومن جهة ذات صلة بالحج تواصل الشؤون الصحية بمحافظة الطائف, تنفيذ خطتها الصحية لموسم حج هذا العام لخدمة ضيوف الرحمن على جميع الطرقات من أجل تقديم أفضل الخدمات إثناء عودة الضيوف إلى مناطقهم وبلدانهم بعد أداء مناسك الحج .

وأوضحت صحة المحافظة في بيان لها اليوم, أن هناك متابعة وتنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة لتقديم الخدمات الإسعافية والعلاجية المختلفة من بداية الحج وحتى عودة الحجاج إلى بلدانهم بعد أداء النسك, مبينة أن هناك 6 مراكز صحية تعمل على مدار الساعة هي : العطيف, رضوان, المطار على طريق الرياض, بحيث تكون مساندة للمستشفيات في ظلم والمويه, وعلى طريق الجنوب هناك مركزان في قيا والسر, وعلى طريق السيل تم تشغيل مركز صحي السيل الكبير. وأفادت أن المستشفيات الطرفية تقدم خدماتها أيضا للعابرين على الطرقات المختلفة, فعلى الطريق السياحي الذي يربط الطائف بالباحة تم رفع الجاهزية في مستشفيات القريع, ميسان, السحن بني سعد, وعلى طريق الخرمة رنية والطرق المجاورة مستشفى رنية ومستشفى الخرمة, وعلى طريق الرياض الطائف مستشفى ظلم, ومستشفى المويه, ومستشفى تربة لخدمة الطرقات عبر محافظة الطائف. ونوهت الشؤون الصحية بمحافظة الطائف, إلى أن المستشفيات الداخلية جاهزة تماما لاستقبال أي حالات من خلال فرق طبية ميدانية يمكن زيادتها في حالة, كما تم تخصيص فرق ميدانية لأيام الذروة المختلفة من اجل سرعة مباشرة الحالات الميدانية المختلفة. يذكر أن صحة الطائف تضم 117 مركزا للرعاية الصحية الأولية, و13 مستشفى منها 9 مستشفيات طرفية تقع في المحافظات والمراكز التابعة.