المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 7 يوليو 2024
بواسطة : 21-09-2015 05:51 مساءً 7.8K
المصدر -  الباحة -واس
عبر عددٌ من الحجاج اليمنيين في منطقة الباحة عن شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين, وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله -, على ما يقدمونه لضيوف الرحمن منذ انطلاقهم من مختلف بلدان العالم من خدمات وتسهيلات ومشروعات سهلة لأداء نسكهم في يسرٍ وطمأنينة .
وثّمن الحجاج اليمنيون المتوجهون إلى المشاعر المقدسة لأداء فريضة الحج, مواقف خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - مع الشعب اليمني ووقوفه بكل حزم لنصرتهم وإعادة الشرعية لوطنهم ، معربين عن استيائهم جرّاء الممارسات السلبية التي ينتهجها الحوثيون والموالون للمخلوع صالح ضد الشعب اليمني في مختلف شؤون حياتهم.
وحَمَدَ الدكتور بكلية الهندسة في جامعة الباحة جمال عبدالوارث هزاز، الله عز وجل على ما منّ به عليه بأداء فريضة الحج، حيث يستعد للانطلاق من الباحة إلى المشاعر المقدسة بصحبة زوجته، مؤكداً حرص وتعاون شعب وحكومة المملكة، في كل ما من شأنه خدمة الحجاج وخاصة اليمنيين الذين يعانون صعوبة الوصول إلى المشاعر المقدسة .
وأبان علي بن محمد عبود, أنه يحجّ للمرة الأولى على نفقة فاعل خير, معربًا عن سعادته في تلبية الركن الخامس من أركان الإسلام وخاصة بعد تميّز التنظيم الجيد والسلاسة في الإجراءات واليسر التام, منوهاً بما تقدمه الجهات الحكومية في موسم الحج من خدمات جليلة كان لها الدور الكبير بعد الله سبحانه وتعالى في حسن التنظيم ومساعدة الحجاج من مختلف الجنسيات والأعمار على أداء المناسك .
وأوضح أحمد بن علي حفاشي من اليمن من جهته, أن منجزات حكومة خادم الحرمين الشريفين في توسعة المسجد الحرام ومشروعات المشاعر المقدسة عظيمة وتتحدث عن نفسها, معرباً عن سعادته بأن منّ الله عليه بفضله لأداء فريضة الإسلام العظيمة, ومشيًرا إلى أن مما زاد سعادته, وجود جميع التسهيلات والاستقبال الأخوي والمعاملة الأخلاقية العالية التي تثبت أن حكومة المملكة وشعبها, تسير على ذات خطاها في بذل جميع الجهود لتيسير مناسك الحج للمسلمين كافة .
أمّا يوسف أحمد حسن, فأوضح أنه يحج للمرة الأولى , مؤكدًا أنه منذ وصوله إلى هذه البلاد الطاهرة وهو يجد الترحاب مع تيسير جميع التعاملات المختلفة بكل سهولة .
ونّوه يونس بن أحمد , بالخدمات التي تقدمها حكومة المملكة في منفذ الوديعة للحجاج اليمنيين بكل رحابة وبشاشة وتسهيل لإجراءات الدخول المرتبطة بالتأشيرات وتختيم الجوازات والجمارك والصحة وما يخص إرشادات المناسك والسلامة , معرباً عن انبهاره بتطور الخدمات التي تسخرها المملكة سنوياً وتجددها من أجل ضيوف الرحمن, وعن سعادته في تسهيل إجراءات الدخول في دقائق عديدة .
وسأل الحجاج اليمنيون في ختام تصريحاتهم الله عز وجل أن يجزي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين, وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - خير الجزاء على خدمة ضيوف الرحمن , وعلى تقديمهم جميع التسهيلات للحجاج اليمنيين, داعين في الوقت ذاته الله تعالى أن يمّن على المملكة وشعبها الكريم بالأمن والأمان والرخاء والسعة .