المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
بواسطة : 14-10-2015 06:13 مساءً 6.6K
المصدر -  

*

* حسين العلي *- مكةالمكرمة :

أبرمت أمانة العاصمة المقدسه خمسة عقود جديدة لتنفيذ مشروعات مختلفة في عدد من القرى التابعة لها مثل الجموم ومدركة وعسفان ، وبلغت قيمتها الإجمالية أكثر من (28) مليون ريال ، وجاء توقيعها مع عدد من الشركات الوطنية المتخصصة .

وأوضح معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار أن هذه المشروعات تضمنت العــديد من المجالات المهمة ومنها مشاريع الطرق وإنشاء الحــدائق والســاحات وغيرها من المشاريع ، وتأتي في إطار خطة أمانة العاصمة المقدسة التي تهدف إلى إيصال مختلف الخدمات للقرى والمحافظات التابعة لها والعناية بهذه المواقع المهمة ، مشيراً الى ان الأمانة تولى مشاريع القرى إهتماماً كبيراً وذلك بهدف تحقيق أعلى مستوى من الرفاهية والطمأنية لأهالي وسكان تلك القرى وإيصال الخدمات المختلفة لهم في أماكن تواجدهم .

هذا وقد شملت هذه العقود العديد المحافظات التابعة لمكه المكرمه ، وجاءت على النحو التالي :-

– مشروع عملية تنفيذ الطرق لبلدية محافظة الجموم وقيمته(6.175.000) ريال ومدته ثلاث سنوات .

– مشروع عملية تنفيذ الطرق لبلدية محافظة الجموم ( مرحلة ثانية) وقيمته (6.500.000) ريال ومدته سنتين ونصف .

– مشروع عملية تنفيذ الطرق لبلدية مدركه ( مرحلة ثانية) وقيمته (5.317.750) ريال ومدته سنتين ونصف .

– مشروع عملية تحسين المداخل والطرق الرئيسيه لبلدية عسفان وقيمته (7.364.000) ريال ومدته سنتين ونصف .

– مشروع عملية انشاء ميادين وساحات عامه لبلدية عسفان وقيمته (3.215.740) ريال ومدته سنه .

وأكد أمين العاصمة المقدسة أن الأمانة حريصة على إنجاز هذه المشاريع وفق أفضل الطرق الفنية والهندسية ، مشيرا إلى أنه تم التعاقد مع عدد من أفضل الشركات الوطنية والمتخصصة لإنجازها بالشكل المطلوب.

الجدير بالذكر أن أمانة العاصمة المقدسة قد أنجزت مؤخراً العديد من المشاريع الخدمية في القرى التابعه لها ، اضافة الى العديد من المشاريع الجديده التي لا تزال في طور الترسية ، والتي ستساهم بإذن الله في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لساكني تلك المحافظات والعمل على راحتهم ورفاهيتهم.

*