المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
وزير التعليم يحسم مصير "رياضة البنات" في السعوديَّة
بواسطة : 03-03-2015 05:52 مساءً 7.6K
المصدر -  

الرياض -عبدالعزيز الحشيان*

أكد وزير التعليم الدكتور عزام الدخيّل أن وزارة التعليم لن تطبق الرياضة المدرسية بشكل إلزامي في مدارس البنات، مكتفياً في الإجابة عن سؤال عن إلزامية تطبيق الرياضة المدرسية للبنات بـ: "لا".

جاء ذلك بعد لقاء جمع القيادات الرياضية والتعليمية في وزارة التعليم الأحد، حضره الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد. وأشار الدخيّل إلى توجه الوزارة إلى تعزيز الرياضة المدرسية خلال المرحلة المقبلة، بخطة استراتيجية تتضمن الاهتمام بالأنشطة المدرسية للطلاب والملاعب.

وقال: "اجتماعنا اليوم انطلاقة لعمل كبير دؤوب يتمثل في الرياضة في التعليم، ومن هنا أعلن تشجيعي لأندية المدارس والجامعات، وأتمنى أن أرى عدداً كبيراً من لاعبي الجامعات والمدارس ومنسوبي التعليم في المنتخب".

*وأبدى الرئيس العام لرعاية الشباب ارتياحه لاهتمام وزارة التعليم بالرياضة في المدارس، وقال: "لدينا تنسيق مع الوزارة في هذا الشأن، واتفقنا على عدد من الأمور المتعلقة بالرياضة المدرسية". وأوضح أن "رعاية الشباب" ووزارة التعليم تدرسان الاستفادة من المنشآت الرياضية لطلاب المدارس، مؤكداً أن لدى الرئاسة إيمان بتحقيق الهدف المنشود، الذي بسببه عقد هذا اللقاء.

وقال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد: "يعلم الجميع أن الرياضة في المملكة كانت من خلال وزارة المعارف، إذ تعتبر المظلة الأولى للرياضة، وقد يكون هناك قصور في الاهتمام بالرياضة المدرسية، لكنه غير مقلق، إذ يحتاج العمل في ذلك إلى التنظيم، خصوصاً أن نحو 750 ألف ممارس للرياضة من صغار السن، فلا بد من الاهتمام بالمراحل السنية في المدارس والجامعات.