المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
مساعد مدير تعليم الجوف يدشن معرض اليوم العالمي للدفاع المدني
بواسطة : 03-03-2015 02:40 صباحاً 8.0K
المصدر -  

الجوف -حسين العلي*

دشن مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الأستاذ فواز بن صالح الجعفر معرض اليوم العالمي للدفاع المدني في مدرسة العاشرة المتوسطة والتاسعة الثانوية بسكاكا تحت شعار “تنمية مستدامة بلا مخاطر”، بحضور نائب المدير العام للدفاع المدني بمنطقة الجوف العميد علي بن صالح العنزي ومدير إدارة الدفاع المدني بسكاكا العقيد كريم النصيري.

وقال الجعفر بعد تجوله في المعرض، أن تفعيل مثل هذه المناسبات له أثر إيجابي في توعية المجتمع، مثمناً الدور الذي يقوم فيه الدفاع المدني بمنطقة الجوف للمساهمة بالاحتفاء باليوم العالمي للدفاع المدني.

وأكد الجعفر أهمية متابعة المدارس لتوفر وسائل السلامة وجاهزيتها وتلافي الأخطار ومعرفة السلبيات ومواطن الضعف وتلافيها في حالة وقوع حادث حقيقي.

من جانبه، أوضح مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية الأستاذ محمد بن راشد الشراطين أن المعرض أُعد بمشاركة* 30 مدرسة للبنين والبنات، ويهدف إلى نشر ثقافة السلامة داخل البيئة المدرسية وخارجها، كما يهدف* إلى نشر الوعي بوسائل السلامة والحماية داخل البيئة المدرسية وتعزيز الشراكة المجتمعية والتعاون مع الدوائر الحكومية لتنفيذ برامج توعوية ووقائي.

وفي السياق ذاته، قالت مساعدة المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع في حفل افتتاح معرض اليوم العالمي للدفاع المدني في المدرسة ذاتها، أن الأمن والسلامة يعكس التنظيم والانضباط والشمولية بشتى الخدمات، والذي يعد ضمن الخطط الهامة التي يجب أن تتضمنها أي استراتيجية لأي مؤسسة تعليمية أو غير تعليمية* وذلك لأهميتها البالغة في حماية الأنفس والممتلكات والبيئة، والقيادة والتوجيه والإرشاد.

*مشيرة إلى أهمية الوعي بالسلامة المدرسية الذي لا تستقر العملية التعليمية داخل المدرسة إلا بتوفرها، ومشيدة بجهود إدارة الأمن والسلامة في* توفير البيئة التعليمية الأمنة والمنتظمة للطلاب والطالبات، والكادر التعليمي، ولجميع الإدارات ليتمكنوا من أداء واجباتهم على الوجه المطلوب.

من جانبها، أوضحت مشرفة الأمن والسلامة المدرسية الأستاذة نعيمة بنت علي المزيد أن المعرض ساعد في ترسيخ حب الوطن وتنمية الشعور الوطني لدى الطلاب والطالبات، كما يعمل على غرس العادات الجيدة والسلوك التربوي السليم وتهذيب الذوق العام.

وتحدثت الدكتورة زحل عمر أحمد من مستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز عن الحروق أنواعها ومسبباتها وعلاجها، كما قدمت الدكتورة أمل كمال عبد العزيز من مركز صحي السوق والمطر نصائح لحماية الطفل من الحروق.

وعبرت مديرة المدرسة المستضيفة الأستاذة عبير بنت حمدان العلي عن سعادتها لتدشين المعرض في المدرسة، وأشارت إلى أن الاحتفاء بهذا اليوم يُنمي في نفوس الطالبات بل وجميع* شرائح المجتمع أهمية السلامة وتحقيق الالتزام بها للوقاية من شر الحوادث والأخطار.

*وشددت على أن السلامة مسؤولية الجميع، إذ يجب على كل فرد في هذه المؤسسة التعليمية مراعاة جوانب السلامة في المدارس والابتعاد والحذر عن كل مسبب للضرر والعمل يداً بيد لتحقيق الهدف المنشود وهو السلامة والأمن للجميع لتنعم بلادنا بالأمن والأمان.