المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
بواسطة : 22-09-2015 06:44 مساءً 7.8K
المصدر -  نواف العتيبي - الدمام

بدأت*بلدية غرب الدمام بمناسبة عيد الأضحى المبارك في تطبيق خطتها في سوق المواشي والإبل المركزي لتنظيم حركة الباعة وإزالة شبوك الأغنام المخالفة من الطرقات وتوجيههم الى الساحة المركزية المخصصة لبيع الأغنام من خلال الفرق المتواجدة بالسوق على مدار الساعة.
وأوضح رئيس بلدية غرب الدمام المهندس فارس بن محمد العريج أنه تم إزالة 85 شبكا مخالفا للأغنام تم استحداثها على مداخل السوق ومخارجها وتم إغلاق عدد ثلاث منشآت مخالفة وتوجيه 46 إشعارا أوليا وأصدرت 50*مخالفة.
وأضاف العريج أنه نتج عن الحملات الرقابية التي نفذت خلال الايام الماضية إزالة 41 شبكاً مخالفاً للأغنام وفي الإطار نفسه تم إزالة 3 شبوك مخالفة للأغنام غرب ضاحية الملك فهد ، حيث كان يقوم أصحابها ببيع الأغنام في مواقع غير مخصصه للبيع على الطرقات.
وأبان أنه تم ضبط سيارة واحدة متجولة لبيع الاغنام على طريق الملك سعود ، مشيرا لإلى انه تم تشكيل فريق عمل ميداني من البلدية بالتعاون مع الامن الوقائي بشرطة الدمام لمنع الباعة المتجولين بالأغنام ومصادرة الأغنام التي تباع خارج نطاق السوق*، حيث ستقوم تلك الفرق بالعمل والتجول بعدصلاة العيد مباشرة في داخل الأحياء السكنية وعلى الطرقات العامة لمنع ذبح الأضاحي في الطرقات وإرشادهم بالتوجه الى المسلخ المركزي والمطابخ المخصصة لذلك.
وأفاد رئيس البلدية أنه تم إعداد البرنامج الرقابي في مجال النظافة العامة وصحه البيئة الذي يأتي استكمالا لخطة العام المنصرم لتحقيق الأهداف التي تضمن بإذن الله سلامة الأهالي من خلال ذبح الاضاحي في بيئة مهيأة لذلك.
ولفت العريج إلى أن البلدية متمثلة بإدارة صحة البيئة والأسواق قد قامت خلال اجازة عيد الاضحى بجولات ميدانية على المطابخ والمطاعم والمخابز ومحلات بيع وتجهيز الحلويات ومغاسل الملابس وصوالين الحلاقة بلغت 80 جولة ميدانية على تلك الانشطة للتأكد من تجهيز المطابخ لذبح الاضاحي والموافقة عليها بعد تطبيقها للاشتراطات الصحية والفنية المقررة من الوزارة وكذلك للتأكد من حصول العاملين على الشهادات الصحية وبطاقات مزاولة المهنة الصادرة من مركز تدريب العاملين وتم خلال الجولات متابعة المنشآت المتعلقة بالصحة العامة.