المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
الكشافة ترافق حملات التجارة الرقابية بالمشاعر المقدسة
بواسطة : 22-09-2015 03:59 مساءً 8.1K
المصدر -  منى 08 ذو الحجة 1436 هـ الموافق 22 سبتمبر 2015 م واس
أطلقت جمعية الكشافة العربية السعودية ممثلة في معسكرات الخدمة العامة التي تقيمها في المشاعر المقدسة خدماتها بمساندة وزارة التجارة والصناعة في زياراتهم الميدانية على المحلات التجارية بالمشاعر للتأكد من صلاحية المواد الغذائية المعروضة إلى جانب متابعة حالات الغش التجاري والالتزام ببطاقة السعر داخل المشاعر.
وأوضح مساعد قائد مجموعة التجارة والصناعة بمعسكرات الخدمة العامة عمر المهنا ، أن الفرق الكشفية التي تتوزع على 6 مواقع بالمشاعر اكتسب أفرادها العديد من الخبرات والمهارات في كيفية التعرف على السلع التالفة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي ، وطرق ضبطها ومصادرتها وإتلافها ومعرفة طرق المعايرة للموازين المستخدمة في منافذ البيع وذلك من خلال محاضرات تثقيفية ألقيت من قبل متخصصين من وزارة التجارة والصناعة للتعريف بآلية العمل الرقابي .



منى 08 ذو الحجة 1436 هـ الموافق 22 سبتمبر 2015 م واس
وفرت جمعية الكشافة العربية السعودية عدداً من أجهزة قياس العلامات الحيوية في معسكراتها الفرعية المنتشرة بالمشاعر المقدسة لحرصها على تعزيز صحة العاملين في خدمة ضيوف الرحمن من الكشافة والجوالة والقادة والعاملين في الخدمات المساندة .
وأوضح منسق العيادات الطبية بالمعسكرات الدكتور صلاح أبا الخيل ، أن تلك الأجهزة تقدم إحصاءات فسيولوجية مختلفة بالفحص الفيزيائي يتم قياسها واستخدامها في المجال الطبي من أجل تقييم وظائف الجسم ومنها درجة الحرارة والنبض والتنفس وضغط الدم التي يٌعد استقرارها انعكاس لاستقرار حالة الشخص .
وأشاد الدكتور أبا الخيل بالاهتمام بالرعاية الصحية والخدمات العلاجية التي تقدمها جمعية الكشافة لمنسوبيها للمحافظة على صحتهم وتقديم الخدمات الوقائية والتوعية لهم ، مشيراً إلى أن توفر تلك الأجهزة الطبية الحديثة بعيادات المعسكرات تعد نقلة نوعية وحرص من الجمعية على توفير كل مامن شأنه أن يسهم في إنجاح المعسكرات .