المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
وزير الشؤون الاجتماعية : مسابقة الملك سلمان للقرآن الكريم تنمي روح الإعتزاز لدى المتسابقين بكتاب ربهم
بواسطة : 07-04-2015 06:01 مساءً 7.1K
المصدر -  

حسين العلي ـ مكة المكرمة*

أكد معالي الدكتور/ ماجد بن عبد الله القصبي - وزير الشؤون الاجتماعية أن التنافس والتسابق في* مجال القرآن الكريم هو أشرف وأعظم تنافس .

ونوه في هذا الصدد بالدور الذي تقوم به الدولة في خدمة كتاب الله تعالى , لتكون من أعظم الأعمال التي يتقرب بها العبد للمولى عزوجل مشيرا أن مسابقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات , إحدى الجهود البناءة في هذا المجال والتي نرجو أن تحقق أهدافها في تنمية روح الاعتزاز لدى المتسابقين بإسلامهم وكتاب ربهم , وتنشئة جيل مسلم على القرآن أخلاقا ومنهجاً , وتعزيز أُثر القرآن الكريم في حماية الفرد من الانحراف والتطرف .

واشار أن المسابقات القرآنية تسهم في إعداد جيل صالح مسلم متخلق بأخلاق القرآن , والالتزام بهداه , وبوسطية الإسلام السمحة , وهذا ما يساعد المسلمين في مواجهات تحديات اليوم والمستقبل , وحفظ الأجيال من الإفراط والتفريط .

*وقال : إن قراءة القرآن الكريم من أحب الطاعات إلى الله , واستشعار عظمته , وقراءته بفهم وتدبر , مفتاح للعلوم والمعارف , وبه يستنتج كل خير , ويزداد الإيمان في القلب والقرآن الكريم يدعونا إلى التدبر* كما قال الله تعالى ( أفلا يتدبرون القرآن .. ) .*