المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
روحاني يناشد السعودية بوقف القتال عن الحوثيين ورجوع الى طاولة الحوار ,, #عاصفة_الحزم ,,
بواسطة : 09-04-2015 01:35 مساءً 6.2K
المصدر -  

يبدو أن المحاولات التي يجريها المبعوث الدولي لليمن جمال بن عمر في الدوحة وزيارة وزير خارجية إيران إلى باكستان تهدف لإنقاذ الحوثيين وقوات صالح من خلال وقف قصف عاصفة الحزم ووقف القتال في اليمن .

فحسب موقع روسيا اليوم قال ستيفيان دوغريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، الأربعاء7 أبريل/نيسان إن المبعوث الأممي إلى اليمن، جمال بن عمر يجري حاليا محادثات في الدوحة بشأن وقف القتال في اليمن.

وأضاف دوغريك، أنه لا تتوفر معطيات مؤكدة بشأن مطالبة الأمين العام للأمم المتحدة الرياض بوقف الغارات الجوية على اليمن لمدة تتراوح ساعتين يوميا”.

كما*يصل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الأربعاء 8 أبريل/نيسان إلى إسلام أباد.

وكان ظريف أعرب مرارا عن ضرورة إيجاد حل سياسي عبر مخرجات حوار بين الفصائل اليمنية المتنازعة بدلا من اللجوء إلى القوة العسكرية.

وفي نفس الاتجاه فقد نقلت وكالة رويترز عن*مسؤول إيراني كبير يوم الأربعاء إن إيران ترى أنه يجب على الفصائل اليمنية تشكيل حكومة وحدة وطنية لحل الأزمة هناك وإنها تعمل للمساعدة في تحقيق ذلك.

وفي خبر عاجل نقلتة قناة الحدث العربية : روحاني يناشد السعودية بوقف ضرب الحوثيين والعودة الى طاولة الحوار*

وعن مصادر *,, صحبفة الغربية ,, الخاصة أن ميلشيات الحوثي الارهابية وصالح تقصف محطات الوقود والطرق الرئيسية ومساكن المواطنيين *وفي سياق الخبر وردنا حاليا بان مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع اقدمت على قتل سجناء بأعداد كبيرة في الضالع والصعدة والمقاومة تشتبك مع الميليشيات الارهابية وتصد زحفهم حول مدينة عدن وقد اسر منهم اعداد كثيرة وكثير منهم فروا من المواجهة**..*

*