المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
بواسطة : 07-04-2015 06:22 مساءً 6.3K
المصدر -  

عبدالعزيز الحشيان ـ الرياض*

دشنت*المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بمقر الكلية التقنية بالرياض صباح*اليوم الثلاثاء المسابقة التقنية للإبتكارات والفكرة الابتكارية والتي رصدت لها المؤسسة أكثر من مائة ألف ريال جوائز للفائزين بها .

*ويتنافس بالمسابقة التي تقام على منصة مساحتها أربعة آلاف متر مربع أكثر من*مائة وأربعة ابتكارات قدمها متدربون تميزوا بفكر تقني متميز ساهم بدخولهم هذه المنافسة التي تتنوع اهتماماتها في العديد من*المجالات الحياتية المتنوعة*مثل الطاقة بأنواعها، و الاتصالات وتقنية المعلومات، والصناعة بأنواعها، و ملوثات البيئة و طرق حمايتها.

*وتؤكد المؤسسة من خلال هذه المسابقة التي تستمر*ثلاثة أيام حسب ما*ذكره نائب محافظ المؤسسة للتدريب الدكتور راشد بن محمد الزهراني على أهمية المسابقة كمنصة لتأهيل المتدربين ودعم ابتكاراتهم واستقطاب المواهب التقنية من متدربي الوحدات التدريبية وتأهيل قدراتهم وإمكاناتهم في مشاريع وأفكار جديدة ومتنوعة .

*وأضاف "الزهراني" ، تستهدف المؤسسة من خلال هذه المسابقات التحسين المستمر لمخرجاتها المهنية من خلال الجهود التي تتولاها الإدارة العامة لخدمات المتدربين برعاية أصحاب الابتكارات ذات التوجه التقني نحو الاقتصاد المعرفي القائم على الإبداع وتطوير المهارات، مشيراً إلى أن التدريب التقني يمثل ركيزة أساسية في هذا التوجه القائم على الابتكارات التقنية في تحقيق التنمية المستدامة .

*من جهته ، نوه مدير عام خدمات المتدربين بالمؤسسة المهندس ناصر بن باني الحارثي بجهود الكلية التقنية بالرياض استضافتها لهذا الحدث الوطني وبتفاعل الوحدات التدريبية والعدد الكبير من المشاركين ، وأكد أن المؤسسة تسير وفق توجهات حكومتنا الرشيدة نحو دعم الابتكارات والاختراعات ، منوهاً بأن المؤسسة اختتمت مؤخراً بنجاح المسابقة الوطنية للمهارات بمشاركة عدد من جهات التعليم العام والعالي والقطاعين العام والخاص، لتدشن مسابقة الابتكارات التقنية لوحداتها التدريبية والتقنية*مقدمة لمؤسسات التدريب* أنموذجاً يحتذى في تشجيع الإبداع والابتكار التقني .

يذكر أن مسابقة الابتكارات التقنية التاسعة ستسدل الستار صباح الخميس بحفل ختامي يرعاه محافظ المؤسسة الدكتور علي الغفيص بحضور مسئولي المسابقة والخبراء المشاركين والمتدربين والمهتمين بالابتكارات من منسوبي المؤسسة . وسيتم بالحفل تكريم الفائزين الذين يمثلون إحدى وأربعين وحدة تدريبية على مستوى المملكة.