المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
بواسطة : 26-02-2015 05:09 مساءً 19.1K
المصدر -  

*عبدالرحمن الوذناني - الرياض :

* اختتمت مدرسة ثابت بن الصامت الابتدائية التابعة لمكتب التعليم بحي السويدي بالرياض اليوم مسابقة أولمبياد الرياضيات للعام الثاني على التوالي والتي كانت تهدف إلى تعزيز موهبة الرياضيات والقدرة على حل المسائل وكذلك اكتشاف وتشجيع وتحفيز الطلاب الموهوبين ، وإطلاق متعة الإهتمام والاكتشاف بالمادة.

*وكما ذكر مشرف ومُعد المسابقة الاستاذ رائد المالكي *أن الأولمبياد كانت على اربعة مراحل بدايةً من مرحلة الترشيح والتي كانت عبارة عن اختبار في جدول الضرب كاملاً بحيث تساهم هذه المرحلة في تحفيز الطلاب لحفظة ومراجعته.

* * وعن المرحلة الثانية والثالثة فقد كانت اختبارات تحريرية تهدف إلى تعزيز المعلومة لدى الطالب وتطوير مهارة التفكير والابداع لديه وتدرجت من الصعب إلى الأصعب حتى يكون هناك تمييز في القدرات.

* وأاضاف المالكي*بأن المرحلة الأخيرة يخوض فيها المتسابق لدورة تدريبية مبسطة في فن إدارة الفصل وكيفية شرح الدرس بالطريقة السليمة ، وبعد ذلك يتم تحديد مجموعة دروس من المنهج حيث يختار المتسابق درساً عن طريق القرعة ويشرع بالشرح امام مدير المدرسة والمرشد الطلابي ومعلم المادة ثم يتم تقييمه وفق استمارة التقييم المُعدّه للأولمبياد.

هذا وعبر مدير المدرسة المدرسة الاستاذ عبدالمنعم الزير عن سعادته بنجاح هذه الفكرة المبتكرة وقال : أن إعادة المسابقة لهذا العام أتى من حرصنا على ان يستفيد الطلاب منها، وكذلك لما للرياضيات من أهمية كبيرة في شتى مناحي الحياة وبخاصة في مجال العلوم والتقنية وهذا هو جل إهتمام وزارة التعليم ومحط رعايتها.