المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024
يمنيون يناشدون "عالقون في مختلف مطارات العالم "
بواسطة : 05-04-2015 08:35 مساءً 7.7K
المصدر -  

مؤيد حسين - وكالات :

*ناشد مواطنون يمنيون عالقون في مختلف مطارات العالم، نتيجة الحظر الجوي على الطائرات المتجهة إلى اليمن، ناشدوا المجتمع الدولي لإيجاد وسيلة للعودة إلى بلادهم بسبب ازدياد المعارك فيها.

ويأتي ذلك في ظل تزايد الغارات الجوية على مواقع المتمردين الحوثيين في عدة مناطق رئيسية في البلاد وارتفاع حدة المعارك على الأرض، وخصوصاً مع محاولات المتمردين الحوثيين السيطرة على المطارات.

ويذكر أن قراراً صدر بحظر الطيران فوق الأجواء اليمنية؛ تحسباً لمنع أي إمدادات عسكرية قد تصل للمتمردين من حليفتهم إيران.

وواصل طيران عملية “عاصفة الحزم” حملته في عدة مناطق يمنية، واستهدف في الساعات الأولى من صباح الأحد نقطة تابعة للحوثيين، في منطقة قرب الحدود بين محافظتي شبوة والبيضاء جنوبي اليمن.

وأفادت مصادر “سكاي نيوز عربية” أن القصف أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين.

وفي وقت سابق، استهدف قصف جوي وبحري تجمعات للحوثيين عند مداخل عدن جنوبي اليمن، كما شنت طائرات التحالف غارات على مواقع عسكرية للحوثيين في صنعاء، من بينها معسكر سلاح المهندسين، ومعسكر الصيانة، ومخازن الأسلحة.

وفي المقابل، شن الحوثيون قصفا بقذائف الهاون على منطقة المعلا السكنية في عدن، ما أسفر عن جرح عدد من المدنيين، وتضرر منازل.

ووصفت مصادر محلية القصف بأنه كان عشوائيا ومكثفا، مشيرة إلى أن الحوثيين فشلوا في إحراز تقدم نحو المعلا، التي تضم ميناء عدن ومقر الإدارة المحلية.

وفي السياق ذاته، أكد المتحدث باسم “عاصفة الحزم” العقيد أحمد عسيري، استمرار العمليات العسكرية وفقا لما هو مخطط لها في اليمن، موضحا أن وجود الحوثيين في عدن محدود وفي تجمعات معلومة للتحالف.