المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 17 مايو 2024
ريال يعادل رقم برشلونة بخماسية في غرناطة شاهد الفيديو"
بواسطة : 07-01-2017 05:52 مساءً 7.8K
المصدر -  عادل ريال مدريد رقم غريمه برشلونة من حيث عدد المباريات المتتالية التي خاضها دون هزيمة، بفوزه الساحق اليوم السبت على ضيفه غرناطة 5-صفر في المرحلة السابعة عشرة.

وحمل الفوز الذي حسمه ريال في نصف الساعة الأول وسمح له بالابتعاد موقتا عن برشلونة الثاني وأشبيلية الثالث بفارق 6 و7 نقاط على التوالي، نكهة مميزة لأنه عادل به الرقم القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية دون هزيمة في جميع المسابقات وقدره 39 مباراة.

وأصبح ريال الذي تعود هزيمته الأخيرة الى السادس من أبريل حين سقط أمام فولفسبورج الألماني صفر-2 في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، يتشارك الرقم القياسي مع غريمه برشلونة الذي حققه خلال موسم 2015-2016.

وحافظ ريال على سجله الخالي من الهزائم في الدوري فقط للمباراة الثامنة والعشرين على التوالي، وهي افضل سلسلة له منذ 1997 (29 مباراة)، علما بان الرقم القياسي لعدد المباريات دون هزيمة في الدوري يحمله ريال سوسييداد (38 بين 29 أبريل 1979 و11 مايو 1980).

وعاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الى التشكيلة في لقاء غرناطة بعد عن غاب عن مباراة الأربعاء في ذهاب ثمن نهائي الكأس ضد أشبيلية (3-صفر)، وساهم بالفوز السابع تواليا لفريقه على منافسه الذي لم يسبق له ان سقط ريال في ملعبه "سانتياغو برنابيو".

واحتفل النجم البرتغالي امام جماهير فريقه بجائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في 2016 والتي نالها في ديسمبر الماضي للمرة الرابعة في مسيرته.

ولم يواجه ريال أي صعوبة في تحقيق الفوز، كما كانت حاله الأربعاء ضد أشبيلية، وافتتح النادي الملكي التسجيل منذ الدقيقة 12 عبر ايسكو الذي توغل في الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء بعد تمريرة من الفرنسي كريم بنزيمة، العائد الى التشكيلة بعد ان غاب عن مباراة الكأس في منتصف الاسبوع، قبل ان يسدد الكرة ارضية في شباك المكسيكي غييرمو اوتشوا.

ولم ينتظر رجال زيدان طويلا لاضافة الهدف الثاني عبر بنزيمة الذي كان في المكان المناسب ليتابع الكرة بعدما صدها اوتشوا اثر تسديدة من الكرواتي لوكا مودريتش (21)، مسجلا هدفه العاشر في مرمى غرناطة الذي اصبح ضحيته المفضلة في الدوري الاسباني.

ووجه ريال الضربة القاضية لغرناطة قبل الوصول الى الدقيقة 30 عندما وجد رونالدو طريقه الى الشباك بكرة رأسية اثر عرضية من البرازيلي مارسيلو (27)، مسجلا هدفه الحادي عشر في الدوري حتى الان والسابع عشر هذا الموسم في جميع المسابقات.

ولم يكتف ريال بهذا القدر من الاهداف في الشوط الاول اذ اضاف رابعا في الدقيقة 32 عبر ايسكو الذي سجل هدفه الثاني في اللقاء بعدما وصلته الكرة من الجهة اليمنى بعرضية من مودريتش.

وعزز فريق زيدان تقدمه في بداية الشوط الثاني عبر كاسيميرو الذي وصلته من البديل الكولومبي راداميل فالكاو من الجهة اليمنى فتابعها مباشرة في الشباك من مسافة قريبة في الدقيقة (58).

https://www.youtube.com/watch?v=_-RcYfWIqI4/n