المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 29 يونيو 2024
"الخطوط السعودية" تعلن تسيير رحلاتها من وإلى مطار المدينة الجديد
بواسطة : 04-04-2015 07:26 مساءً 6.6K
المصدر -  

محمدابراهيم اليوسف-المدينة :

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني أن بدء التشغيل لمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي الجديد بالمدينة المنورة بتسيير رحلاتها من وإلى المدينة المنورة، عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي "الجديد"، وذلك غدا الأحد الموافق 22 من جمادى الآخرة 1436هـ.

وبيّنت الخطوط السعودية في إعلانها أن البداية تكون بوصول الرحلة رقم "1435" القادمة من الرياض، التي من المتوقع وصولها عند الساعة 11:05 صباحاً.

وأفادت الخطوط السعودية بأن إقلاع أول رحلة في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الجديد تكون عند الساعة 11:30 صباحاً، وهي متجهة إلى الرياض.

يذكر أن المطار الجديد صمم على مساحة تزيد على أربعة ملايين متر مربع ليعكس تراث المنطقة في تصاميمه الداخلية ومنها أشجار النخيل “المعدنية” التي جاءت منتصبة على الأعمدة بشكل بارز.

* * ويضم مجمعا لصالات الركاب على ثلاثة طوابق ضمن أربع صالات ” داخلية ودولية وحج وعمرة وكبار الشخصيات”، على مساحة لا تقل عن 156 ألف مترمربع، كما يحوي 64*كاونترا لإنهاء إجراءات السفر، من بينها 32*تدار من قبل العنصر النسائي الذي سيسهم ولأول مرة في عمليات تنظيم الوصول والمغادرة بعد أن خضعن خلال الأشهر الماضية إلى دورات تدريبية مكثفة.ويضم المطار الجديد بالإضافة للمرافق الرئيسية مجموعة متميزة من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي من الأسماء التجارية الدولية والمحلية، بالإضافة للمصارف وأجهزة الصراف الآلي.